معلومات هامة عن أكل وتناول الفواكه لا يعرفها الجميع

- 17:21

في ما يلي معلومات هامة عن أكل وتناول الفواكه لا يعرفها الجميع، من الطبيعي أن الفاكهة غذاء صحي جدا لأنها غنية بالفيتامينات و الاملاح المعدنية والألياف ومضادات الأكسدة المضادة للسرطان! نعم، إنها غذاء جيد لصحتك، ولكن هناك تحذيرات هامة التي يجب أن تعرفها أيضا قبل تناول الفواكه fruits للاستفادة القصوى من فوائدها.


الان نقدم لك معلومات هامة عن أكل وتناول الفواكه لا يعرفها الجميع، وبعض الأشياء الخاطئة التي يقع فيها الناس حين تناول الفاكهة عموما.

 معلومات هامة عن أكل وتناول الفواكه لا يعرفها الجميع


 معلومات هامة عن أكل وتناول الفواكه

هل كل الفواكه لها نفس القيمة الغذائية ؟

ليس لجميع الفواكه نفس القيمة الغذائية، هناك ما يجعل الأناناس مثلا والتوت مختلفين عن بعضها البعض؟ على الرغم من أن كل منهما يحتوي على الفيتامينات التي هي مفيدة للجسم (الأناناس هو مصدر غني من حمض الفوليك، فيتامين B6، وألياف التوت هي أيضا غنية بالألياف وفيتامين C)، ولكن لديهم كمية مختلفة من الكربوهيدرات، والملاح المعدنية والألياف.

هل تزيد الفواكه نسبة السكر في الدم ؟

بعض الفواكه لديها الكثير من البوليفينول (مادة كيميائية تحارب الالتهاب) وهي مادة تزيد مؤشر نسبة السكر في الدم . يظهر مؤشر نسبة السكر في الدم مدى سرعة هضم الطعام ، والفاكهة الحلوة يمكن أن تزيد من مستوى السكر في الدم.

لكن الفواكه هي افضل غذاء حلو لضبط مؤشر نسبة السكر في الدم و افضل هي خيار غذائي لأنها يتم هضمها بشكل أسرع، حتى أنها لا تزيد فجأة الجلوكوز في الدم .

ماهي الفواكه المضادة للأكسدة؟

بشكل عام، تكون الفواكه ذات اللون الداكن، مثل العنب الداكن، أكثر مضادات الأكسدة من الفواكه ذات الألوان الزاهية مثل الموز والبطيخ، ولكل وجبة محتوى أقل من السكر.

هل كمية كثيرة من الفاكهة مفيدة اثناء الحمية ؟

بعض برامج فقدان الوزن تسمح لك أن تأكل الفواكه والخضروات بقدر ما تريد، لكنها لا تبدو فكرة ذكية جدا. يمكنك بالتأكيد تناول الكثير من الفواكه والخضروات لانها لا تحتوي على الدهون، ولكن الفواكه هي من الاغذية التي تحتوي على السكر، وهذا هو السبب الذي يؤدي الى زيادة الكثير من السكر في الدم في حالة الافراط في اكل الفواكه. في هذه الحالة، يرتفع الجلوكوز في الدم بسبب الجلوكوز والسعرات الحرارية ومع الخمول يؤدي إلى زيادة الوزن.

كم ينبغي أن نأكل من الفاكهة يوميا؟ 

بالنسبة لمعظم البالغين، ينصح بحبتين من الفاكهة او اثنين من الكؤوس الصغيرة يوميا من عصيرها، ولكن مرة أخرى، هذا يختلف اعتمادا على العمر ومستوى اللياقة البدنية.

هل جميع الفواكه تحتوي على نفس السعرات الحرارية؟

لا، بل تختلف كل فاكهة عن نوع اخر، على سبيل المثال، تفاحة كبيرة لديها 120 سعرة حرارية، ولكن تفاحة صغيرة تحتوي على 53 سعرة حرارية فقط. أيضا، عند اختيار التفاح، أبدا مقارنة في الحجم مع البرتقال. السعرات الحرارية من البرتقال الكبير هو في الواقع يساوي السعرات الحرارية لتفاح صغير.

متى تأكل الفاكهة؟

في حين أن قطعة من الفاكهة أفضل من قطعة الشوكولاته الحلوة، إلا أن الفاكهة لوحدها لا تحتوي على جميع العناصر الغذائية الاساسية للجسم، مثل البروتين والدهون غير المشبعة... الخ . بالتالي يجب الجمع بين الفاكهة مع بعض البروتين، مثل البيض أو  السمك أو زبدة الفول السوداني..الخ.

هل يجب على مرضى السكري تناول الفواكه أم لا؟
إذا كان لديك مرض السكري، فإن تناول البروتين والفاكهة بإعتدال أمر مهم جدا. وإلا، قد تواجه أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم، بما في ذلك زيادة معدل ضربات القلب.

ماهي فوائد الفاكهة العضوية ؟

نعم، قد يكلف الامر أكثر من ناحية السعر، ولكن العديد من الخبراء يعتقدون أن فوائد تناول الفواكه العضوية يستحق ذلك، على الأقل في حالة بعض أنواع الفاكهة. ينصح الخبراء بشراء التفاح العضوي والعنب والفواكه الأخرى التي لا تستخدم  المبيدات والمواد الكيماوية على نطاق واسع في زراعتها. وهذا يجعلها أقل عرضة للتلوث بالمبيدات السامة ويمكن أيضا الحصول منها على المزيد من العناصر الغذائية الطبيعية.

ماذا عن قشور الفاكهة ؟

تعتبر قشور الفاكهة عادة أفضل جزء يحتوي على الفيتامينات والاملاح المعدنية ومضادات الأكسدة . قشرة الفاكهة هي عادة أفضل جزء من حيث الفيتامينات ومضادات الأكسدة، على سبيل المثال، قشر التفاح غني بفيتامين C والألياف وفيتامين A. وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن قشرة التفاح يمكن أن تمنع السمنة ولها خصائص مضادة للسرطان.

ما هو الافضل: أكل الفواكه مضغا  أم اعصرها وشربها ؟

لهما نفس الفوائد تقريبا لكن عصير الفواكه احيانا لا يحتوي على الألياف التي تحتوي على الفاكهة . الألياف تمنع الجلوكوز من التحرر بسرعة في الدم، لذلك هي مهمة جدا. فمن الأفضل أن تأكل دائما الفاكهة المدقوقة، أو على الأقل في شكل عصير جزئي. الفواكه الجافة هي نفسها ايها لها تقريبا نفس الفوائد الغذائية التي للفاكهة الطازجة.

عمليات بحث متعلقة بـ معلومات عن الفواكه

معلومات عن الفواكه والخضروات
اهمية الفواكه
الفواكه وفوائدها
فوائد الفواكه بشكل عام
معلومات عن الخضروات
فوائد الفواكه والخضروات للجسم
فوائد الفواكه بالصور
فوائد الفواكه والخضروات بشكل عام