ماهي حمى الربيع وأعراضها وكيفية علاجها

- 07:17

حمى الربيع، حسب التفسير الطبي، هي حال موسمية تصيب بعض الناس من ذوي الحساسية والمناعة الضعيفة، وهي واحدة من المشاكل الصحية التي تظهر مع اولى ايام فصل الربيع، وعادة في الأسبوع الأول ما تبدأ تظهر على المصابين بعض الأعراض.

عموما حمى الربيع، وتسمى ايضا تعب الربيع Springtime lethargy، هي ليست مرضا خطيرا، بل تشير إلى حالة من التعب، وانخفاض الطاقة، أو الاكتئاب، المرتبطة مع بداية فصل الربيع، وتضيب الانسان والحيوان على حد سواء.

اعراض حمى الربيع وكيفية علاجها وطرق الوقاية منها

ماهي حمى الربيع و أعراضها وكيفية علاجها

تؤثر  حمى الربيع على كل جانب من جوانب الحياة البشرية. سواء في العمل او في الحياة الأسرية، وتصيب حمى الربيع جميع الفئات العمرية تقريبا خصوصا الاطفال والنساء.

أعراض حمى الربيع 

تشمل أعراض حمى الربيع عادة انخفاض الطاقة والضعف العام وآلام في الجسم والصداع يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الأداء الوظيفي وانخفاض النشاط  في الحياة.

المؤشر الأكثر شيوعا هو؛ ضعف عام، نقص الطاقة، الأرق، التعب العام والإرهاق.

كيفية علاج حمى الربيع 

أهم شيء يجب القيام به للتخلص من حمى الربيع هو  التغذية الكاملة الغنية بالفيتامينات والاملاح المعدنية مع ممارسة الرياضة .بفضل التغذية والرياضة والنشاط البدني الكثيف، سوف يزيد نشاط الجسم وتجديد الطاقة وهذا سيكون فعالا في إزالة حمى الربيع. وإذا لم تتعود على الرياضة يمكن المشي بسرعة في الصباح الباكر 15 دقيقة، يمكن أن يكون ذلك كافيا.

كيفية الوقاية من جمى الربيع

اهم شيء للوقاية من حمى الربيع هو الرياضة والحاجة إلى تلبية احتياجات الجسم من الفيتامينات الاساسية . يمكن استخدام الفيتامينات B و C لهذا الغرض.

الفاكهة و الخضار من شأنها أن تكون فعالة للتخلص والوقاية من حمى الربيع بفضل غناها بالفيتامينات. يتم زيادة كمية المياه المستهلكة يوميا إلى حوالي ثلاثة لترات، وإذا تم أخذ الرعاية اللازمة من النوم، وبهذا كله يمكن الوقاية من حمى الربيع.