كيفية الحفاظ على النظر وتقوية البصر طبيعيا

- 16:13

قبل شرح كيفية الحفاظ على النظر وتقويته طبيعيا بالتفصيل، يجب ان نشير الى مبدأ أساسي في الطب، وهو إذا كنت لا تستخدم عضلاتك، فإن العضلات سوف تضعف وتفقد قوتها وقدرتها. ومثل أي عضلة أخرى، تحتاج عضلات العين إلى تدريب وممارسة الرياضة للبقاء في صحة جيدة للحفاظ على النظر وتقويته وتعزيز قوة البصر طبيعيا.

والان اليك كيفية الحفاظ على النظر وتقوية البصر؟، في هذا التقرير سوف يتم تعريف تقنيات تحسين القوة البصرية والحفاظ على العين بطرق سهلة يمكن ممارستها في المنزل.

كيفية الحفاظ على النظر وتقوية البصر طبيعيا

كيفية الحفاظ على النظر وتقويته


1. لا تعمل كثيرا في مكان شديد الانارة او خافت الانارة كل يومك. خلال منتصف كل يوم أغمض عينيك لبضع دقائق وامنحهم راحة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات لتجديد نشاط خلايا النظر.

2. تظهر الصورة أدناه 12 من التدريبات الأساسية والمعروفة التي يمكنك استخدامها كل يوم لتدريب عضلات العين من اجل قوة النظر.

تدريبات تقوية النظر
تدريبات تقوية النظر


3. إذا كنت تستخدم النظارات الطبية، قم بنزعها من فوق عينيك لبضع دقائق، وإذا كان يمكنك إزالتها خلال الجلوس في الطبيعة فهو افضل لان ذبك جيد للنظر .

4. قم بتدليك عينيك في شكل دائري. من النقطة 1 إلى 6، تبدأ كما ترون في الصورة. الحصول على مساعدة من الأصابع الوسطى والمتوسطة. اضغط قليلا ولكن ليس مؤلما جدا.

كيفية الحفاظ على النظر وتقويته


5. اذا كنت المشي في الهواء الطلق، حاول النظر في النقاط البعيدة. إن التحديق لا ينبغي أن يكون مستقيما مستمرا بل عشوائيا ومتقطعا .

6. اشرب عصير الجزر بالإضافة إلى بضع قطرات من زيت الزيتون سيعزز رؤيتك وبصرك ويقوي نظرك. قد لا تكون تحب الجزر، ولكنه مليئ بالفوائد المهمة لقوة النظر. إقرأ أيضا : فوائد الجزر العظيمة للبصر وللصحة عامة.

7. إذا شعرت بالتعب في عينيك، قم بشطفها بالماء الدافئ.

8. لا تنظر إلى شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر أو الهاتف المحمول لمدة ساعات قبل النوم. ولا تهم  علاج أي مرض تعاني منه خصوصا مرض السكري الذي يؤثر بقوة على سلامة البصر.

ممارسة تمارين تراتاكا Trataka لتقوية النظر

ممارسة تمارين تراتاكا Trataka لتقوية النظر

9. يمكنك استخدام اليوغا لعينيك عن طريق ممارسة "تراتاكا Trāṭaka" . وهذا سوف يساعد عقلك على التركيز  البصري بشكل كبير. والغرض من هذه العملية هو تحقيق رؤية واضحة دون عيون متعبة.

10. طريقة التمرين: قف أمام جسم ثابت في وضع مفتوح (على سبيل المثال، ضع شمعة او كتاب او زهرة او كأس ... أمامك على بعد متر)، ثم قم بالتحديق عليه وركز كل اهتمامك عليه حتى يتم إنشاء صورة كاملة ومفصلة له في عقلك. ثم أغمض عينيك وركز اهتمامك على المسافة بينك وبينه وحاول الحفاظ على صورة هذا الكائن في عقلك لأطول وقت ممكن. ثم كرر ذلك لمدة عشر دقائق.