نصائح قبل شراء مصباح القراءة

- 16:52

يعرف عشاق الكتب أهمية مصباح القراءة Reading lamp، أفضل من أي شخص اخر، لأن الإضاءة المناسبة هي أحد أهم المتطلبات الأساسية للدراسة طويلة المدى. ضوء القراءة الجيد لن يجعل قراءة الصفحات أسهل فحسب ، بل يمنع أيضًا حصول إعياء وإضعاف العين، اليك نصائح هامة قبل شراء مصباح القراءة .

إذا كنت ترغب في شراء مصباح القراءة من اجل دراسك ، فضع في اعتبارك النقاط التالية قبل اختيار المنتج المناسب:


نصائح هامة قبل شراء مصباح القراءة المناسب Reading lamp

نصائح قبل شراء مصباح القراءة


يعتمد اختيار مصباح قراءة مناسب أكثر من أي شيء على كمية الضوء في الغرفة. إذا كان مصباح القراءة هو مصدر الضوء الوحيد في الغرفة ، فيجب أن تنظر إلى الخيارات بمزيد من السطوع.

من ناحية أخرى ، إذا كانت الغرفة تحتوي على القدر المناسب من الإضاءة في وقت القراءة ، فإن شراء مصباح القراءة ذو ضوء صغير خفيف التركيز يمكن أن يلبي احتياجاتك بسهولة. تذكر أنه إذا كان سطوع صفحات الكتاب شديدا، سيؤدي ذلك إلى إرهاق العينين، وقد يسبب ذلك ضعف البصر في المدى البعيد.

بجانب إضاءة الغرفة ، تحتاج إلى النظر في احتياجاتك الشخصية قبل الشراء. على سبيل المثال ، أولئك الذين يعانون من ضعف العين أو أمراض مثل إعتام عدسة العين تتطلب المزيد من الضوء للدراسة.

كمية الضوء المناسبة لمصباح القراءة 

كمية الضوء المناسبة لمصباح القراءة
 يعتمد اختيار مصباح قراءة مناسب أكثر من أي شيء على كمية الضوء في الغرفة

بشكل عام ، يجب أن يكون ضوء الدراسة، بسطوع الاضاءة الطبيعية على الأقل. يشير العديد من المصنعين والمشترين إلى مصابيح الإضاءة باستخدام الواط. على الرغم من أن الواط هو وحدة طاقة خفيفة ، وبسبب أنواع المصابيح المتوفرة اليوم ، إلا أن استخدام هذه الوحدة ليس طريقة جيدة لقياس السطوع.

في الجدول أدناه ، يمكنك رؤية تحويل واط تقريبي إلى لومن في مصابيح القراءة:
  • 25 واط = 250 لومن 
  • 40 واط = 450 لومن
  • 60 واط = 800 لومن
  • 75 واط = 1100 لومن
  • 100 واط = 1600 لومن
  • 150 واط = 2600 لومن

وقبل شراء مصباح القراءة المناسب، يجب أن تتعرف على ثلاثة أنواع عامة من هذه المصابيح. تتوفر أضواء الدراسة في ثلاثة أنماط من الأضواء الدائمة ، وأضواء المكتب وأضواء الجدار. كل من هذه الأضواء لها مزاياها الخاصة وهي الخيار الأفضل في المواقف المختلفة. على سبيل المثال ، تتمتع مصابيح المكتب بمرونة عالية جدًا ، ولكن مصباح القاعدة الطويل هو أفضل خيار لغرفة الجلوس. أيضا ، أضواء الجدار هي أكثر ملاءمة للدراسة في السرير.