أهم مصادر الفلورايد الطبيعية

- 02:16

عندما يفكر الناس في أهم مصادر الفلورايد fluoride ، يفكرون في الفلورايد الموجود في مياه الصنبور أو المياه المعبأة في زجاجات التي يشربونها،أو فلورايد معجون الاسنان. ولكن هذا يتضاءل بالمقارنة مع كمية الفلورايد الذي يمكن أن تحصل عليه من مصادر اخرى مثل بعض الاطعمة الطبيعية والمشروبات الاخرى .

ومع ذلك، الفلورايد او الفلوريد fluoride،  يوجد في الماء الذي يستخدم  في صنع الطعام التجاري الذي تستهلكه كل يوم. انها ليست مجرد مسألة ما إذا كان الماء في مدينتك هو الذي يحتوي على الفلورايدات. وذلك لأنك تتناول الطعام المجهز والمعالج المصنوع من الماء المفلور يوميا. كل شيء تقريبا من الفاصوليا المعلبة إلى الخبز إلى السالسا إلى العصائر المعلبة .

لماذا يجب تجنب الافراط في الفلورايد في الاغذية؟

الفلورايد المفرط ضار بصحة الإنسان. وتظهر الدراسات الحديثة أن الفلورايد قد لا يمنع التجاويف، وفي الواقع، الافراط في الفلوريد يسبب العديد من المشاكل الصحية، من فقدان العظام لسرطان الثدي إلى مشاكل هرمونية بما في ذلك قصور الغدة الدرقية و تكيسات المبايض.

ولكن كيف يمكننا تجنب أكبر مصادر الفلورايد الطبيعية ؟ لقد تمت الكثير من البحوث على هذا الامر ووجدت أن أهم مصادر الفلوريد الطبيعية ليست مياه الشرب اومعجون الأسنان. اليك أهم مصادر الفلورايد الطبيعية في ما يلي:

أهم مصادر الفلورايد الطبيعية Natural fluoride sources :


أهم مصادر الفلورايد الطبيعية
أهم مصادر الفلورايد الطبيعية

اليك أعلى 5 مصادر الفلورايد الطبيعية (مصادر الفلورايد ليست هي معجون الأسنان الخاص بك أو مياه الشرب فقط)

# 1 ـ مصدر الفلوريد الاول : شاي الكمبوتشا kombucha

شاي الكمبوتشا kombucha

وفقا لدراسة حديثة، فإن شاي كمبوتشا kombucha يحتوي على مستويات أعلى بكثير من الفلورايد مما كنا نظن:

وتظهر معظم التقارير المنشورة 1 إلى 5 ملليغرام من الفلورايد لكل لتر من الشاي الكمبوتشا، ولكن دراسة جديدة تبين أن في العدد من الانواع يمكن أن تصل النسبة إلى 9 ملليغرام.

 لكن لسوء الحظ، شاي كمبوتشا مرتفع جدا في الفلورايد . وفقا لقاعدة بيانات الفلورايد الوطنية للفلورايد من المشروبات المختارة والأغذية ، الشاي لديها 5-10 مرات من الفلورايد أكثر من علبة الصودا.

وهذا يشمل أي نوع من الشاي في عائلة الكاميليا سينينسيس: الشاي الأسود، أولونغ، أبيض، أو الشاي الأخضر. لا يهم إذا كان الشاي العضوي أم لا، وتخمير الشاي في كومبوتشا ليس له أي تأثير على الفلورايد.

# 2 ـ مصادر الفلورايد الطبيعي : الفواكه غير العضوية والخضروات والعصائر 

أهم مصادر الفلورايد الطبيعية

الفواكه والخضروات، إذا لم تكن العضوية، هي واحدة من أكبر مصادر الفلورايد في نظامنا الغذائي. من السخرية أنه عندما نحاول تناول الطعام الصحي والبدء في تناول المزيد من السلطات وشرب المزيد من عصير الفاكهة، ونحن في نهاية المطاف نحصل على الكثير من الفلورايد نتيجة لذلك.

إقرأ أيضا: أطعمة يجب الامتناع عنها للحفاظ على صحة الاسنان مدى الحياة.

# 3 ـ مصدر الفلورايد : اللحوم غير العضوية ومرق العظام

يتم تخزين الفلورايد في عظام الحيوانات، لذلك تحتوي عظام الحيوانات على أعلى كميات من الفلورايد. الحيوانات التي تغذى العلف التقليدي (غير العضوي) وتناول الكثير من الحبوب (معظمها من الصويا والذرة) التي يتم رشها بشكل كبير مع المبيدات القائمة على الفلورايد.

اللحوم غير العضوية التي تباع وتطهى على العظام هي أيضا أعلى في الفلورايد. وهذا يشمل أيضا مرق العظام والحساء ويطبخ إذا كانت مصنوعة من عظام الحيوانات التي تم تغذية الأعلاف التقليدية.

# 5 ـ الأطعمة البحرية المعلبة غنية بالفلورايد

الأطعمة البحرية عالية أيضا في الفلوريد، ولكن الأسماك المعلبة بشكل خاص التي تشمل العظام، مثل الأنشوجة والسردين. ولكن لا تقلق كثيرا عن المأكولات البحرية لأنها عالية في اليود و من غير المرجح أن تأكل 16 أوقية من المأكولات البحرية كل يوم.

# 6 ـ الأغذية المصنعة


أيضا، أي أغذية مصنعة تكون أعلى في الفلورايد. أكثر معالجة الطعام يتم بالفلورايد، والمزيد من الفلورايد يصبح أكثر تركيزا بسبب المعالجة. تحتوي الاغذية المصنعة على 2-10 ملغ لكل كيلوغرام من الفلوريد، وهي نسبة مرتفع للغاية.

# 7 ـ النبيذ

النبيذ الذي يتم تصنيعه بالعنب غير العضوي مرتفع جدا في الفلورايد. هذا هو السبب الخاص الذي يجعل أفضل رهان هو الامتناع عن شراء النبيذ. كما أن معظم الخمور المستوردة تكون عالية في الفلورايد.

مصادر أخرى  للفلوريد

هناك العديد من المصادر الأخرى للفلوريد، بما في ذلك الأدوية الصيدلانية بما في ذلك التخدير المفلورة، سيبرو، حمض نيفلوميك، فليكاينيد، و فوريكونازول ( (المصدر) والسجائر ومعجون الأسنان والفلورايد العلاجات والمشروبات الغازية والبيرة.

الرضع والأطفال والفلورايد

الأطفال والرضع معرضون في هذا العصر بشكل خاص للفلورايد لأن الحد الأعلى للفلورايد أقل بكثير من البالغين.

يتعرض الاطفال والرضع  لنسبة عالية جدا في الفلورايد. ويتلقى الرضع الذين يتغذون على الفورمولا أكثر من 50-100 مرة من الفلورايد مقارنة بالرضع الذين يتغذون بالرضاعة الطبيعية فقط.

حليب الأم لا يحتوي على الفلورايد. الحليب من الأبقار والأغنام والماعز لا يحتوي أيضا على الفلورايد. هل هذه الطريقة طبيعية لحماية الأطفال من الفلورايد؟

أيضا، في ذهني، وهذا هو السبب الرئيسي معلبات العصائر سيئة للغاية للأطفال. انها ليست بسبب السكر - انها بسبب الفلورايد الزائد.

إذا كنت تريد إعطاء الأطفال علب العصير، فإن الأمر يحتاج  أن تكون من العصائر العضوية. أو مجرد إعطائهم الحليب الطبيعي وهو افضل. ولا تعطيهم كومبوتشا أو الشاي أو الاطعمة المعلبة أو شذرات الدجاج بكثرة.