الاطعمة والاغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة

- 15:41

نقدم لك في ما يلي قائمة الاطعمة والاغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة،أو البراد، رغم أن الاعتقاد العام هو أن معظم الاغذية والأطعمة يجب أن يتم تخزينها في الثلاجة لمنع تدهورها وفسادها، او حرصا على بقائها طازجة و الحفاظ على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها.


لكن على الرغم من أن هذا ينطبق على بعض المنتجات الغذائية، مثل جميع أنواع اللحوم ومنتجات الألبان، إلا أن هناك بعض المواد الغذائية التي لا ينبغي تخزينها في الثلاجة، أو لا تحتاج إلى المبرد اصلا، وكثير من الناس لا يدركون الطريقة الصحيحة للحفاظ عليها .اليك 10 أغذية لا يجب وضعها في الثلاجة مع شرح أسباب ذلك بالتفصيل:

قائمة الاطعمة والاغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة

الاطعمة والاغذية التي لا يجب حفظها في الثلاجة


اليك في ما يلي قائمة الأطعمة والاغذية التي لا ينبغي وضعها في الثلاجة، مع شرح سبب وجوب ذلك بالتفصيل :

1ـ البصل

لا يجب وضع البصل في الثلاجة، بل يجب الحفاظ على البصل في درجة حرارة الغرفة قبل القطع. لأن البرد يجعلها لينة، وتفقد مذاقها ومفعولها الطبيعي.

 بعد قطع البصل، يجب أن يجمع تماما في أكياس بلاستيكية أو حاويات الخضار، ويحتفظ بها في الثلاجة عندها فقط لمدة قصيرة اوتستهلك في أقرب وقت ممكن.


2ـ البطيخ

على الرغم من أن البطيخ يجب أن تبقى في الثلاجة بعد قطعها، لكن من الأفضل وضعها خارج الثلاجة، على حالها الاول عندما لا يتم قطعها للحفاظ على مذاقها ومكنواتها على نحو أفضل. وقد أظهرت الأبحاث أنه مع هذه الطريقة، يم الحفاظ على مضادات الأكسدة في البطيخ .

3ـ العسل

إذا كنت تفضل العسل لتكون ناعمة، على نحو سلس وسلس، يجب أن لا يبقيه في الثلاجة. ويبلور العسل في البرد، وسيكون من الصعب جدا.

إقرأ أيضاً: فوائد المغنيسيوم العظيمة التي يجهلها الكثير من الناس.

4ـ القهوة

أفضل طريقة للحفاظ على القهوة هو وضعها في وعاء محكم الاغلاق خالي من الهواء، و ضعه في درجة حرارة الغرفة خارج الثلاجة. فالقهوة، إذا ثم الاحتفاظ بها باردة في الثلاجة، سوف تفقد طعمها وحتى تراجع نسبة تقطير القهوة، لأن الرطوبة والبرودة الشديدة يؤثران على جودة ونوعية القهوة.

5ـ القرع

القرع، إذا تم وضعه في الثلاجة، سوف تتراكم الرطوبة في نسيجه، الأمر الذي سوف يسبب فساده وتدميره. اليقطين يجب أن الاحتفاظ به في مكان بارد، ولكن مكان تخزينها يجب أن يكون جافا وليس رطبا . وحتى تتمكن من تخزين اليقطين في المطبخ الخاص بك ، قم بوضع قطعة من الورق المقوى تحته لمنع الرطوبة من التأثير عليه.

6ـ التفاح

التفاح، إذا تم تخزينها خارج الثلاجة،في مكان بارد سوف تحتفظ على قيمتها الغذائية لبضعة أسابيع. الرطوبة والبرد تجعل التفاح يفقد مذاقه وجودته بشكل أسرع.

7ـ زيت الزيتون

يجب أن يبقى زيت الزيتون في الظلام للحفاظ على جودته، وهذا هو السبب في كون زجاجات زيت الزيتون غالبا ما تكون مظلمة او سوداء. ولكن على الرغم من أن بيئة الثلاجة هي أكثر قتامة في معظم الوقت، لكن ز زيت الزيتون قد يصبح صلبا بسبب برودة. وبالإضافة إلى ذلك، الحفاظ على زيت الزيتون في الثلاجة يؤثر على طعم زيت الزيتون البكر النقي.

8ـ التوابل

مثل غيرها من البهارات اللذيذة، الرطوبة والبرد يؤثران في جودة وطعم ورائحة التوابل ويفسدان النكهات المميزة لها. ومن اجل حماية نكهاتها المييزة يجب الحفاظ عليها في زجاجات محكمة الاغلاق في درجة حرارة الغرفة.

9ـ الثوم

الثوم ذو رائحة نفادة جدا ويؤثر على طعم ورائحة الأطعمة الأخرى في الثلاجة. الثوم يتطلب تدفق الهواء، وإلا فإنه سيتم اختراق جميع المناطق و الفضاء المغلقة التي يوضع فيها برائحته النفادة.

10ـ المخللات

المخللات المعلبة لا تحتاج إلى ثلاجة لأنها تحتوي في تكوينها على الخل والملح. ، الذي يمنع فسادها، واعتمادا على ذوقك، يمكنك الاحتفاظ بها خارج الثلاجة للحفاظ على نكتها. كانت هذه قائمة 10 أغذية لا يجب وضعها في الثلاجة .