أطعمة يجب الامتناع عنها للحفاظ على اسنان جميلة مدى الحياة

- 18:04

اليك قائمة أطعمة ضارة للأسنان يجب الامتناع عنها للحفاظ على قوة الاسنان مدى الحياة، فالجميع يحب أن يكون صاحب أسنان جميلة صحية وابتسامة رائعة مع أسنان بيضاء قوية مدى الحياة.
و في حين أن هناك الكثير من الأطعمة التي تحافظ على صحة الأسنان وجمالها، لكن بعضها لا علاقة لها بأي شيء آخر غير إتلاف الاسنان! في هذه المقالة نقدم لك 6 أطعمة يجب الامتناع عنها للحفاظ على اسنان جميلة مدى الحياة، إنه الاكل الضار للاسنان بكل بساطة الذي يجب عليك الامتناع عنه.

6 أطعمة يجب الامتناع عنها للحفاظ على قوة الاسنان وجمالها مدى الحياة



1ـ الحلوى والشوكولا 


الحلويات يسبب تسوس الأسنان، خصوصا الشوكولاته الحلوة وخاصة الحلوى اللذيذة لديها الكثير من السكر، وهو ما يضر بصحة الأسنان، والحلويات تسبب تسوس الأسنان وتؤدي لاضمحلال بياضها وأيضا تكاثر المزيد من البكتيريا التي تسبب التسوس.

2ـ الشاي والقهوة 



حمض التانيك في القهوة وبعض أنواع الشاي يمكن إزالة المينا من الاسنان وخلق البقع البنية عليها. بالتأكيد، لا يمكنك الامتناع عن تناول القهوة والشاي، ولكن مع استهلاك أقل، بذلك تصبح أقل ضررا للأسنان.

3ـ المخللات الغذائية


استهلاك المخللات مع الغذاء يسبب فرك الأسنان، وكثير من الناس يأكلونها للاسف مثل الخيار المخلل، ولكن الجمع بين الخل الحمضي والسكر في الطعام يسبب تدمير المينا وهي الطبقة الخارجية للاسنان.

4ـ الفواكه الحمضية 



الليمون والبرتقالي والجريب فروت مليئة بالأحماض الحمضية، وهذا الحمض يسبب تسوس الأسنان وانحلالها. فمن الممكن للحد من استهلاك الأطعمة الحمضية بحيث يمكن أن لا تستهلك هذه الحمضيات دون تنظيف الفم بالمسواك او الفرشات بالضرورة.اقرا أيضا: السواك وفوائده العظيمة وكيفية إستعماله بالطريقة الصحيحة.


5ـ المشروبات الغازية 


المشروبات الغازية يمكن أن يسبب تسوس الأسنان، فالمشروبات الغازية ليس لها قيمة غذائية، فهي فقط مزيج من السكر والأحماض والكربونات، وهي ضارة جدا للأسنان لأنه تؤدي إلى تسوس الأسنان واصفرارها.


6ـ المشروبات كحولية 


هذه المشروبات الكحولية يمكن بكل ثقة اعتبارها وصمة عار في تاريخ الانسانية، لانها تسبب اضرار جسيمة للصحة عامة ومن ذلك الأسنان، بسبب الكحول والحمض الوارد فيها يمكن أن ينخر سطح الأسنان ويدمرها ! .