الأخطاء الشائعة في غسل وتنظيف السجاد في المنزل

- 16:12

من الأفضل عادة غسل وشطف السجاد بالماء مرة واحدة في السنة. إن غسل وشطف وتنظيف السجاد بالشكل الصحيح ، سيزيد من طول عمره الافتراضي ، وبطبيعة الحال ، يحافظ على جمالها ايضا.

كثير من الناس يضطرون للقيام بعملية غسل وتنظيف السجاد بانفسهم ، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى أخطاء غي مقصودة. في هذه المقالة ، دعونا نتعرف 3 أخطاء شائعة في غسل السجاد، ونقول لماذا من المستحسن وضع السجاد الخاص بك في أيدي أخصائيين.


الأخطاء الشائعة في غسل وتنظيف السجاد في المنزل

الأخطاء الشائعة في غسل وتنظيف السجاد في المنزل


عندما نقرر غسل  وتنظيف السجاد في المنزل وشطفه، بطبيعة الحال، بسبب حجمه الكبير وصلابته ، فإن الامر  يتطلب مجهودا كبيرا ، وهو ما قد لا يستطيع شخص واحد فعله.

بالتالي قد تضطر إلى استخدام بعض الحيل التي ستجعل  غسل السجادة في البيت امرا ممكنا . هذا في حين يمكنك غسل السجاد الخاص بك بالاستعانة بالخبراء بحيث يمكن غسل السجاد الخاص بك حينها بأفضل وأنسب الطرق مع توفير الكثير من الوقت والطاقة. ومع ذلك ، إذا كنت مضطرا لغسل السجاد  بمنزلك ، حاول تجنب هذه الأشياء الثلاثة:

  1. • تجنب استخدام  الكثير من الشامبو
  2. • تجنب استخدام الكثير من الماء على السجادة
  3. • تجنب نشر السجادة المبللة فوق الاجسام الناتئة

تجنب كثرة استخدام الشامبو في غسل السجاد

بطبيعة الحال ، الاستخدام المفرط للشامبو في غسل السجاد أمر خطير ومدمر مثل غسل السجاد أكثر من اللازم! هذا يؤثر على لون الملمس ويضعف نسيج السجاد. إستعمال فقط كمية قليلة من الشامبو و المطهرات، وحاول أن تذهب إلى شخص على دراية وخبير للقيام بذلك او للحصول على المساعدة منه.

تجنب استعمال الكثير من الماء على السجاد عند الغسيل

بطبيعة الحال ، فإن استعمال الكثير من الماء لغسل السجاد يؤثر على كل نسيج السجاد . ضع في اعتبارك ان النقع المفرط للسجاد في الماء او  الرش المفرط للماء على السجاد يمكن أن يؤدي إلى انهيار نسيج وألوان السجاد! لذلك ، لا تنس أبداً أن استعمال الكثير من الماء لغسل السجاد يمكن أن يتسبب في أضرار بالغة له.

تجنب نشر السجاد المبلل فوق الاجسام الحادة

الضرر النهائي الذي يمكن أن يلحق بالسجاد وهو مبلل يكمن في حدوث تجعد في انسجة السجاد وضهور علامات وتشوهات غير مرغوب فيها على سطحه. بسبب نشره فوق اجسام ناتئة . كذلك هناك اللون الذي يمكن أن تتركه بعض الاجسام  على السجاد المبلل مثل الاصباغ أو الصدأ .

عند نشر السجاد يجب يكون ذلك سطح املس، او على عمود افقي أملس يتدلى منه السجاد في الهواء بحرية.