الفرق بين النبيذ والويسكي


هناك فرق كبير بين النبيذ والويسكي Whisky، حيث توجد أنواع مختلفة من الويسكي تختلف حسب نوع الحبوب المستخدمة في إنتاج مجموعة متنوعة من المشروبات الكحولية التي يطلق علبها إسم الويسكي، مثل الشعير، الجاودار، القمح و الذرة .

ويختلف الويسكي عن النبيذ، في عدة نواحي، وهو أحد أنواع الكحول المسكرة، وفي ما يلي نقدم لك شرح مفصل لتوضيح الفرق بين النبيذ والويسكي :

الفرق بين النبيذ والويسكي

ما هو الويسكي   الفرق بين النبيذ Whisky

ما هو الويسكي 

الوسكي Whisky، هو مشروب كحولي يتم انتاجه من الحبوب فقط، مثل الشعير والذرة والحنطة والزؤان والقمح...، عن طريق التخمير والتعتيق، حيث توضع الحبوب مثل الشعير او مزيج منها في براميل خشبية لمدة شهور وتركها تختمر، ليتم استدعاؤها وتقطيرها بعد ذلك .

إقرأ أيضا: أضرار الخمر والكحول على صحة الإنسان.

والويسكي كلمة انجليزية تعني ماء الحياة، الويسكي اليوم له عدة اسماء مختلفة اعتمادا على نوع  المواد والمكان الذي انتج فيه.

انواع الويسكي

هناك انواع عديدة من الويسكي،تتميز بنكهتها الخاصة ولونها المميز، أشهرها: ويسكي السكوتش الأسكتلندي، ويسكي البوربون، الويسكي الأمريكي، الويسكي الكندي، ويسكي الذرة، ويسكي القمح، ويسكي اللب الحامض، الويسكي الفاخر، الويسكي الاسترالي، الويسكي الايرلندي، وهناك مجموعة متنوعة من الويسكي حسب اختلاف المواد الخام التي تصنع منها، وطريقة إعدادها ومدة تخميرها.

ما هو النبيذ Wine

ما هو النبيذ Wine الفرق بين الويسكي والنبيذ

النبيذ Wine، هو مشروب كحولي أيضا، لكن يتم انتاجه عن طريق تخمير العنب فقط، وهو انواع مختلفة أيضا، تختلف في اللون والمذاق، منها النبيذ الابيض والاحمر والوردي..، حسب طريقة التخمير وبلد المنشأ.

ويعتبر النبيذ  أحد أقدم أنواع الخمور في التاريخ، حيث تم صنعه في بلدان الشرق منذ ما قبل الميلاد. إقرأ أيضا: شرح الفرق بين الخمر والنبيذ.

الفرق بين النبيذ والويسكي Rating: 4.5 Diposkan Oleh: maryfa