معلومات مهمة عن اللغة الروسية والبلدان التي تستعملها رسميا

- 06:35

نعرض في ما يلي معلومات مهمة عن اللغة الروسية والبلدان التي تستعملها رسميا، حيث تعتبر اللغة الروسية (وتسمى بالروسية: русский язык) احدى اللغات الأوروبية القديمة الأكثر شيوعا اليوم، وتعتبر اللغة الثامنة في العالم من حيث عدد الناطقين، والتي يتحدث بها اليوم ملايين الناس في أجزاء ضخمة من أوراسيا، وهي اللغة الاكثر انتشتارا على الانترنت بعد اللغة الانجليزية.

اللغة الروسية هي لغة سلافية ، وهي لغة مكتوبة منذ القرن 16، ويتم كتابتها وقراءتها بالنص السيريلي، وحروف اللغة الروسية مميزة عن الحروف اللانينية . اليك في ما يلي معلومات مهمة عن اللغة الروسية وقائمة البلدان التي تستعمل اللغة الروسية لغة رسمية:

معلومات مهمة عن اللغة الروسية والبلدان التي تستعملها رسميا

معلومات مهمة عن اللغة الروسية والبلدان التي تستعملها رسميا الساحة الحمراء
 ـ الساحة الحمراء ـ فئة الشباب في روسيا هم الاكثر اعتزازا باللغة الروسية

عدد متحدثي اللغة الروسية في العالم

تعتبر اللغة الروسية اللغة الأم لحوالي 145 مليون نسمة في العالم، كما يستخدمها ايضا 110 ملايين شخص في العالم كلغة ثانية.

البلدان التي تستعمل اللغة الروسية لغة رسمية

اللغة الروسية  هي اللغة الرسمية للاتحاد الروسي، و هي واحدة من اللغات الرسمية في البلدان  التالية :

  1. بيلاروس 
  2.  كازاخستان 
  3.  قيرغيزستان 
  4. جمهورية القرم ذات الاستقلال الذاتي


فضلا عن كونها واحدة من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة .

البلدان التي تستعمل اللغة الروسية ثانويا

تستعمل اللغة الروسية أيضا على نطاق واسع كلغة ثانوية،في بلدان أوكرانيا ، جورجيا ، أرمينيا ، أذربيجان ، طاجيكستان ، أوزبكستان ، تركمانستان و اسرائيل .

إقرأ أيضا: أصعب 5 لغات في العالم بالنسبة للمتعلمين الاجانب

أصل اللغة الروسية

اللغة الروسية هي فرع سلافي من اللغات الهندية الأوروبية . اللغات السلافية هي أقرب إلى لغات البلطيق من اللغات الهندوسية الأخرى اليوم . وقد شهدت اللغات السلافية في تاريخها الطويل، وخاصة في القرنين الرابع والرابع، تحولا كبيرا. كان منذ القرن السادس عندما ظهرت لغات سلافية منفصلة. فنشأت اللغة الروسية و البيلاروسية و الأوكرانية المعاصرة.

اللغة الروسية والادب الروسي

أنتجت اللغة الروسية اروع واشهر الرويات في العالم، مثل رائعة الحرب والسلام، فالأدب الروسي غني جدا، وهناك الكثير من الادباء الروس الكبار المشهورين الذي كتبوا باللغة الروسية، مثل ليو تولستوي ، فيودور دوستويفسكي ، أنطون تشيخوف ، ألكسندر بوشكين ، ميخائيل ليرمونتوف ، غوركي ، نيكولاي غوغول و فلاديمير نابوكوف.