اسباب عزوف الشباب عن الزواج اليوم

- 06:45

يمكن القول ان اهم الاسباب الكبرى التي ادت الى عزوف الشباب اليوم عن الزواج هي العامل الاقتصادي بالدرجة الاولى، بحيت اصبح اغلب الشباب اليوم عاطلون عن العمل، و حتى اذا كانو ا يتوفرون عمل قار، فالاجر الشهري في الغالب لا يرتقي لتطلعاتهم لأنشاء اسرة وتحمل مسؤلياتها المكلفة.


بالاظافة لعامل التباهي اليوم بحيت اغلب الفتياة اليوم يتطلعن لمهور عالية وﻻعراس خيالية و متطلبات كبيرة (اليوم  حفلة العرس قد تكلف 10 ألف دولار، أما شقة الاحلام قد تكلف 30 الف دولار كاقل تقدير + سيارة +شهر عسل....المهم هي متطلبات كتيرة حتى شباب يتمنى تحقيقها لحبيبة القلب لكن الواقع صعب...) .

اسباب عزوف الشباب عن الزواج اليوم

اسباب عزوف الشباب عن الزواج اليوم

نضيف كذلك سبب اخر، يتمثل في كون بعض الشباب لا يعد يهتم لمشروع الزواج أصلا في عمر شبابه المبكر، خصوصا المهتمين بالجانب الدراسي (الماستر ،والدكتورة ....).

وقد ظهر نوع من الشباب اليوم،  لايهمهم سوى تحقيق الذات في الامور الفردية والشخصية دون التفكير في الزواج، وهناك عامل اخر متمتل في بعض الشباب لم يستوعب بعد فكرة الزواج، وهمه الوحيد اللهو والتمتع بالحرية الشخصية وبحياة العزوبية ووإقامة العلاقات العاطفية خارج اطار الحياة الزوجية، وهي علاقات اصبحت في متناول الجميع اليوم.

ونضيف سبب اخر لاسباب عزوف الشباب عن الزواج اليوم، هو كون مجموعة من الشباب يجدون صعوبة في العثور على الفتاة المناسبة التي تقتنع بظروفه وبحالته المادية والاجتماعية ، او العكس.

بالاضافة هناك مجموعة من الشباب لم تعد لهم الثقة بتاتا في الفتايات، وهذا راجع للصدمات والتجارب الشخصية التي قتلت لديهم الثقة في الجنس اللطيف او العكس.

 وهناك سبب اخر لعزوف الشباب عن الزواج اليوم، وهو ان  الشاب او الفتاة بعدما يشاهدون في محيطهم الكثر من حالات الزواج الفاشلة، ومشاكل زوجية لا حصر لها، بالتالي فقدوا الثقة في انجاح مشروع الزواج برمته.

وبين هذا وذاك تبقى هذه مجموعة بسيطة فقط من الاسباب التي تساهم في ارتفاع العزوف عن الزواج في جل البلدان اليوم، وللاسف الانسان في هذا العصر افسد كل شيء تقريبا، وفلو اتخدنا الزواج كما اتخده اجدادنا ببساطة قديما لتزوج كل الشباب اليوم.