فوائد البطاطا النيئة للوجه


فوائد البطاطا النيئة أو للبطاطس لا تعد ولا تحصى، حيث تعتبر البطاطا احدى الخضر الغنية بمادة بيتا - كاروتين ( أساس فيتامين A  ) والتي يمكن امتصاصها بسهولة عند طهيها.  وفي ما يلي نقدم لك فوائد البطاطا النيئة للوجه . Potato benefits for skin :

فوائد البطاطا النيئة للوجه

أهم عنصر رئيسي في البطاطا النيئة هو النشا، الذي يتكون عادة من 9 إلى 25 في المائة لكل حبة بطاطا ، وبالتالي فهو عنصر مفيد وأقل ضررا للصحة والبشرة.



البطاطا النيئة تزيل البثور و هي مزيل للتجاعيد، وتجعل الوجه ناعما ولينا، كما تدعم صحة اللثة، وهي مسكن قوي لألم وقرحة المعدة .

 البطاطا النيئة من اهم الخضروات التي تحتوي على فيتامين C بنسبة مرتفعة، وعادة يحتاج الى إلى إمدادات  يومية من فيتامين C لتجدد خلايا الوجه وازالة ترهل البشرة، ولكن نقطة مهمة جدا هي  أن البطاطا النيئة التي تظل في التخزين مدة طويلة تفقد فوائدها خصوصا كمية كبيرة من فيتامين C .

فوائد البطاطا لنعومة البشرة 


تحتوي البطاطا النيئة أيضا على مكونات مفيدة مثل فيتامين C، البوتاسيوم ، الفوسفور ، الحديد و المغنيسيوم .

البطاطا  النيئة مفيدة للوجه بصفة عامة، حيث تحتوي على الكثير من فيتامين B6 ويمكن استعماله نيئة او مطبوخة.

كوب من البطاطا المطبوخة يوفر 21٪ من الاحتياجات اليومية. كما تعلمون، هناك حاجة إلى العديد من الأنزيمات في الجسم، وخاصة تلك التي تشارك في تحولات البروتين، إلى B6، لذلك نحن بحاجة إلى B6 لإنتاج خلايا جديدة للبشرة. بالتالي فيتامين B6 أمر حيوي للوجه ةالبشرة، وكذلك للرياضيين حيث يساعد في إعداد وتأهيل أجسادهم.

لذلك، فمن الأفضل لاستخدام البطاطا النيئة في نظامهم الغذائي. B6 مفيد أيضا في الوقاية من السرطان. لذلك، فمن الأفضل للبالغين وكبار السن أكل البطاطا او البطاطس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل مع المكونات النشوية الأخرى للاستفادة فوائد البطاطا النيئة للوجه عامة.

❎ تحذير لا بد منه 

تجدر الاشارة الى أن سيقان البطاطا وأوراقها تحتوي على السولانين السامة ، لذلك لا ينبغي أن تستهلك سيقان و اوراق البطاطا.

فوائد البطاطا النيئة للوجه Rating: 4.5 Diposkan Oleh: maryfa