أغنى 5 رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة وحجم ثرواتهم

- 17:36

نعرض في ما يلي لائحة أغنى الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية وحجم ثرواتهم، حيث نادرا ما يحصل الرؤساء الامريكيين على الثراء من ممارستهم للسياسة. بينما انتهى الكثيرون منهم بعد سنوات من السياسة والنضال الى العمل في مجال اخر او التقاعد المريح .

وبطبيعة الحال، يعلم الجميع أن اي رئيس امريكي يحصل على راتب حتى بعد مغادرته البيت الأبيض، ولكن ذلك لن يجعله غنيا جدا.

قبل ريتشارد نيكسون، حصل العديد من الرؤساء الامريكيين على الاموال الطائلة من خلال الاستثمار أو امتلاك الأراضي والعقارات. اما الرؤساء في العصر الحديث نادرا ما من يحققون ثروات من الصفقات الخاصة. اليك  لائحة أغنى 5 رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية وحجم ثرواتهم:

 لائحة أغنى 5 الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية وحجم ثرواتهم

أغنى 5 رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة وحجم ثرواتهم


1ـ دونالد ترامب - 3.1 مليار دولار

دونالد ترامب حجم ثروته

دونالد ترامب هو  أغنى رئيس للولايات المتحدة في التاريخ، ومن المرجح أن تبقي تلك المرتبة لبعضة عقود . قبل أن يصبح رئيسا، ورث قدرا كبيرا من الاموال من والده واستثمر الكثير منها في العقارات والمنتجعات. ويبلغ مجموع قيمة ثروته الصافية الان 3.1 مليار دولار.

2ـ جون كينيدي - 1 مليار دولار

جون كنيدي
إن قيمة ثروة جون كينيدي الصافية هي موضوع صعب التحديد، حيث أن الكثير منه يعتمد على ما كان سيحصل عليه من ميراث والده إذا لم يكن قد مات. كما تزوج من المال مع جاكلين. ومع الأخذ في الاعتبار ميراثه، يقدر أن شركة جفك تبلغ قيمتها الصافية 1 مليار دولار.

إقرأ أيضا: أغنى رجل بالولايات المتحدة الامريكية بعد بيل غيتس وكيف اكتسب تروثه الخيالية

3ـ جورج واشنطن - 525 مليون دولار

جورج واشنطن
جورج واشنطن، بطبيعة الحال، كان أول رئيس للولايات المتحدة الامريكية، وظل لفترة طويلة خلال حكمه أغنى رئيس في العالم. وقد حصل على واحدة من أكبر الرواتب في تاريخ الولايات المتحدة، فضلا عن امتلاك 50،000 فدان من الأراضي. وبلغت قيمة ثروته  525 مليون دولار.

4ـ توماس جيفرسون - 212 مليون دولار

توماس جفرسون
كاتب إعلان الاستقلال والرئيس الثالث للولايات المتحدة، حصل توماس جيفرسون على معظم أمواله من خلال الميراث من والده. حصل على مونتيسيلو إستات الذي كان 3000 فدان. وبحلول نهاية حياته، كان يغرق في الديون. لكن الثروة التي بقيت له بعد تصفية الديون، قد بلغت قيمتها  212 مليون $.

5ـ ثيودور روزفلت - 125 مليون دولار

تيدي روزفلت
كونه ينتمي الى أسرة ثرية، وجاءت ثروة ثيودور روزفلت من ميراثه. في حين كان لديه ما قيمته الصافية 125 مليون دولار، لكنه لم يكن جيدا في استثمار تلك الاموال، فقد فقد الكثير منها فيى استثمار سيئ في داكوتاس.