شرح الفرق بين النغل والبغل بالصور

- 06:45

نقدم لك في ما يلي شرح الفرق بين النغل والبعل بالصور، حيث يجهل جل الناس الفرق الموجود بينهما، بل منهم من يعتبر النغل بغلا أيضا ! رغم أن  الفرق و الاختلاف الموجود بينهما يمكن ملاحظه بالعين.


شرح الفرق بين النغل والبغل بالصور

النغل هو الحيوان الهجين الناتج من التزواج بين الحصان ( الخيل الذكر ) وأنثى الحمار ( الأتان ). ويسمى النغل بالانجليزية : Hinny .

أما البغل فهو الحيوان الهجين الناتج بعد تزاوج الحمار مع انثى الحصان (الفرس) . ويختلف النغل عن البغل شكليا باختلافات بسيطة فقط.  ويسمى البغل بالانجليزية: mule .

مواصفات النغل التي يختف بها عن البغل

شرح الفرق بين النغل والبغل بالصور
البغل في يمين الصورة، والنغل في يسار الصورة

النغل أصغر نسبيا من البغل، وبينما وجه البغل هو أكبر وأكثر شبها للحمير، بينما وجه النغل هو  صغير و اكثر شبها بوجه الحصان، يكون رأس النغل قصير. وتكون آذان النغل صغيرة مثل الحصان وليست طويلة مثل آذان الحمار ، ويكون ذيله بارز وعنقه رشيق وظهره مقعر مثل الخيول.

شرح سبب حصول التوالد بين الحصان والحمار 

شرح الفرق بين النغل والبغل بالصور
صورة بغل هجين

البغل من الحيوانات التي دجنها الإنسان مند القديم ،ويتواجد في قارات مختلفة من العالم ، ويعود سبب حصول التوالد بين الحصان والحمار، الى وجود سلف مشترك حديث نسبيا، وينتميان الى نفس النوع ، بحيث تشارك أكثر من 97٪ من من الجينات ، وهي القريبة بما فيه الكفاية لإنتاج نسل هجين إذا تم التزواج بينهما ، لكن يكون الحيوان المولود عقيما، لأن الحصان لديه 64 كروموسوم بينما الحمار لديه 62 فقط .