لماذا حرم الله لحم الخنزير على المسلمين

- 16:20

قبل الاجابة عن سؤال لماذا حرم الله لحم الخنزير على المسلمين،وقبل تقديم اسباب تحريم الاسلام للحم الخنزير، نقدم اولا تعريف بسيط  عن لحم الخنزير   Pig meat .

يعتبر لحم الخنزير من اللحوم  الفقيرة غذائيا، كما تعتبر الاكلات التي تتضمن لحم الخنزير أسوأ انواع الاطعمة، وحيث يعتبر الخنزير من الحيوانات النجسة والمحرمة اكلها في الاسلام، وذلك لكونه حيوان قذر ولا يجتز طعامه مثل الانعام التي احلها الاسلام  حسب تعليل فقهاء الاسلام .

كما يؤكد بعض الاطباء ان لحم الخنزير يسبب بعض الأمراض إذا تم اكله باستمرار او اذا لم يتم طبخه جيدا.

لماذا حرم الله لحم الخنزير على المسلمين


كان لحم الخنزير يؤكل احيانا قبل البعثة النيوية، وبعد بداية الدعوة الاسلامية ونزول القرآن، نزلت آيات تحرم اكل لحم الخنزير على المسلمين، اليك في ما يلي لماذا حرم الله لحم الخنزير على المسلمين.

إقرأ ايضا: لماذا لا يأكل الانسان لحم الحيوانات المفترسة؟

السبب الأول لتحريم اكل لحم الخنزير: 

لحم الخنزير الديدان الشريطية
لحم الخنزير  والديدان الشريطية

هو وجود نوع من الديدان الشريطية في لحم الخنزير والتي لا تنمو إلا في لحم الخنزير، وتنقل الامراض العديد لمستهلكي لحم الخنزير.

 السبب الثاني لتحريم لحم الخنزير:

خنزير القمامة
الخنزير يأكل القمامة

وهو سبب مقنع لكل ذي عقل سليم، وهو أن الخنزير  حيوان نجس يعيش في القذارة و يأكل القمامة، بالتالي فإن تناول لحمه يكون غير مأمون ومثير للتقزز و مسبب للامراض.

السبب الثالث لتحريم الاسلام لحم الخنزير:

سبب تحريم لحم الخنزير
الخنزير حيوان قذر يأكل الجيف

هو قول الاطباء أن لحم الخنزير يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة saturated fat مضرة بالصحة والتي تسبب تصلب الشرايين والامراض القلبية للانسان.