هل التوأم ينجب توأم وكيف يمكن انجاب التوائم

- 16:21

لاشك ان كل من يحب الاطفال التوائم Twins ، سواء التوائم المتشابهة أو غير متشابهة، قد خطر على باله يوما ما سؤال هل التوأم ينجب توأم، وكيف يمكن إنجاب توائم ؟ وفي ما يلي نقدم لك الاجابة عن هذين السؤالين، مع بعض المعلومات المهمة حول التوائم و بعض الطرائف عنهم أيضا.

على الرغم من أن الابحاث حول الوراثة والبحوث الطبية تتقدم كل يوم، لا تزال هناك أشياء كثيرة لا نعرفها عن التوائم. في الواقع، يولد التوائم لدى جميع الشعوب في العالم ويتميزون بتشابه ملامهم بفضل جيناتهم المماثلة. والان اليك جواب السؤال: هل التوأم ينجب توأم؟ ومتى يمكن انجاب التوائم؟ وكيفية الحمل بتوأم بطريقة طبيعية؟

هل التوأم ينجب توأم ؟ 

كيفية الحمل بتوأم بطريقة طبيعية

ليس بالضروة، فالتوائم عادة لا ينجبون بالضرورة توأم، بل تظل الاحتمالات متساوية في انجاب التوائم سواء لدى الزوجين التوائم وغير التوائم.

كيف يمكن انجاب التوائم طبيعيا؟

كيفية الحمل بتوأم بطريقة طبيعية

ليس هناك طريقة موثوقة %100 لإنجاب التوائم، لكن الملاحظ أن النساء عامة في الثلاثينات من العمر أكثر عرضة لانجاب التوائم من النساء في العشرينات من عمرهن. في الواقع، لأن النساء يبلغن دروة الاباضة في سن الثلاثين من عمرهم وقد يسهم ذلك في ولادة التوائم.

النساء اللاتي يرضعن قبل و أثناء حدوث الحمل هن أكثر احتمالا من إنجاب التوائم بنسبة 9 مرات!.

تعتبر مدينة كانديدو غودوي في البرازيل عاصمة التوائم في العالم. حيث أن 8٪ من المواليد هناك من التوائم، في بقية البرازيل العدد هو 1٪ فقط. ويعتقد الباحثون أن ذلك له علاقة بنمط التغذية النباتي بالمنطقة مما يساهم في الخصوبة العالية لدى النساء هناك. حيث يلاحظ أن النساء النباتيات أكثر إحتمالا لولادة التوائم من غيرهن.

كم يعيش التوائم ؟

كيفية الحمل بتوأم بطريقة طبيعية

يمكن للتوائم العيش مثل بقية الاشخاص الاخرين، بل منهم من يعمر طويلا، ففي عام 2010، تم تصنيف الشقيقتين البريطانيتين إنا بوغ وليلي ميلوارد بأقدم توائم في العالم مع عمر 104 سنوات. ومع ذلك فقدوا اللقب بعد أن وجد أن الأخوات الاسكتلنديتين إديث ريتشي وإيفلين ميدلتون أكبر منهما بشهرين.

معلومات طريفة عن التوائم

توائم

أمهات التوائم يعيشن أطول من الامهات من دون توائم.

على الرغم من كون التوائم متطابقين في الملامح ولهما تقريبا نفس الحمض النووي (التوائم قد يكون لهما اختلافات بسيطة جدا على المستوى الجيني)، لكن لديهم بصمات مختلفة دائما.

يوجد في نيجيريا أعلى معدل لولادات التوائم  في العالم، في حين أن الصين لديها أدنى المعدلات في العالم .

وجد الباحثون في جامعة بادوفا في إيطاليا أن التوائم تبدأ  في الترابط والعناق مع بعضها البعض في رحم الأم في وقت مبكر مند 14 أسبوع من الحمل!

التوأم الذي يولد أولا يعرف في السجلات الطبية باسم الطفل A، في حين أن التوأم الذي يأتي ثانيا يعرف باسم الطفل B.

الدببة القطبية دائما تلد التوائم في كل مرة!.