السبب الحقيقي لاعتقال الدكتور سلمان العودة وليس بسبب تغريدة

- 17:19

يعتقد الكثير من المهتمين ان سبب اعتقال الدكتور سلماان العودة هو تغريدة على التويتر نشرها انتقد فيها ضمنيا الحكومة السعودية ، بينما الحقيقة غير ذلك وفي ما يلي السبب الحقيقي لاعتقاله.

يعتبر الدكتور سلمان العودة داعية اسلامي شهير ، ويحــب الكثير  من الناس افكاره و حديثـــه عن الاسلام  والمجتمع، و لاسيمــا ماقاله عن العنصريـــة في أحــدى حلقات برنامجه وســم على اليوتيــوب.

 لكــن السعوديــون ، يعرفــون تاريخ الدكتور سلمــان العــودة وأنشطــته وآراءه قبل أن يظهــر على التلفــاز حتــــّـى.ويظن الكثير اليوم انه تم اعتقاله سنة بسبب تغريدته على حسابه على التويتر ، لكن الحقيقة غير ذلك، اليك السبب الحقيقي لاعتقال الدكتور سلمان العودة:

السبب الحقيقي لاعتقال الدكتور سلمان العودة وليس بسبب تغريدة

سلمان العودة

 كان الدكتور سلمان العــودة قبل سنوات خلت من المطالبين بإطلاق سراح المعتقليــن المنتميــن إلى تنظيــم القاعــدة الإرهابــي.

 فــي ذلك الحيــن صــدّق الكثيــر دعواه، ودعــوى آخريــن كانوا معــة وظهــروا متظاهريــن نساءاً ورجــالاً فيما أسمــوها (إعتصامات بريدة) التي تتغنــى بـ (فكــّـو العانــي فكــّـو الأسيــر) أي أطلقوا سراح الأســرى كــأنهم في حــرب ضد الحكومــة ويطالبون الحكومة بأرجاع أسراهــم.

كانوا بعــض الدعاة ومن ضمنــهم الدكتور سلمان العــودة ينظمـّـون تلك الخــطط ويعملــون على تحفيــز مشاعر أهالي سجنــاء الإرهابيــون (الذين كانو ينشرون أفكاراً إرهابيــة ويعــدون المتفجــّـرات).

للأســف، إستجابت الحكــومة لطلبهــم وكانوا العقــلاء وغالبية المجتمــع تعرف إن ذلك قراراً خاطئاً، وقامت الحكــومة بتوقيــع المتهميــن بتعهــدات أن لا يرجعوا على ماكانوا عليـــه وأطلقت سراحهــم شيئاً فشيئــاً في خــطوة أسمتهــا الحكــومة بالمناصحــة.

ثم بعــد ذلك، أغلب الإرهابيــن الذين أطلق سراحهم، قاموا بتفجيــرات إنتحاريـــة داخل المملكــة وبعضهــم أنضم إلى داعش وتوجــه إلى سوريا. بعــد هذا الموقف ومواقف أخرى، المواطنون الذي كانــوا يحبــّـون الدكتور سلمان العودة وصدّقوا دعواه في البدايــة عرفوا أنه شخص معرض للخطــأ وتمنــّوا لو تمــّـت محاسبتـــه حينهـــا.

ما أريــد توضيحـــه، أن الناس عامة لا ترى لهؤلاء الدعــاة إلا المقاطع الجميلــة بينما الشعــب السعودي يعرف تاريخهــم ولن يستغــرب أو يستنكــر خبــر تورّطهم بخلايا مخابراتيـــة ضد الدولــة (الإحتمال وارد، وكبيـــر).