طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الابيض

- 03:46

نبات الياسمين الهندي الأبيض Plumeria alba ، هو شجيرة صغيرة يبلغ طولها حوالي 50-250 سم،  وهي ذات ازهار جميلة بيضاء ذات قاعدة صفراء، تجذب انتباه الناظرين، وهي نبتة دائمة الخضرة، وتنقسم الى فصائل مختلفة.

زهرة الياسمين الهندي الابيض تحتاج عناية خاصة، لها فروع سميكة قليلا، وهي تنموا ذاتيا على نحو سلس، ويتم زراعتها في الحدائق والبيوت للزينة.  واليك في ما يلي طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الابيض :

طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الابيض

طريقة العناية بزهرة الياسمين الهندي الابيض


طريقة الري 

يحتاج نبات الياسمين الهندي الابيض الى عناية طبيعية تتمثل بانتظام الري يومياً في فصل الصيف قبيل الغروب حتى لا تتبخر المياه، وفي الشتاء البارد يقلل الري الى مرة واحدة كل ثلاث أيام.

طريقة التسميد

تحتاج زهرة الياسمين الهندي الى التسميد مرتين في السنة على الاقل، مرة في بداية فصل الخريف، ومرة في بداية فصل الربيع، بسماد عضوي أو بسماد كيميائي خاص حسب المتوفر.

اشعة الشمس 

يحتاج نبات الياسمين الهندي الأبيض إلى الحرارة وأشعة الشمس أو ضوء شديد الوهج كي تزهر، وقد تسقط أوراقها عندما تصل درجة الحرارة إلى أقل من 10 درجة مئوية أو 50 فهرنهايت.

طريقة التقليم

يجتاج بنات الياسمين الهندي الابيض الى التقليم مرة في السنة بداية كل خريف، وذلك بازالة الاوراق التالفة والاغصان العشوائية الصغيرة من الجزء السفلي لجدع الشجيرة فقط ، مع ضرورة ازالة الحشائش الطفيلية من التربة اسفل الشجيرة.

جمال زهرة الياسمين الهندي الابيض

زهرة الياسمين الهندي الابيض

ينتج نبات الياسمين الهندي الأبيض، مجموعات من الزهور الجميلة البيضاء العطرية الكبيرة، في شكل مروحة مطحنة، تظهر في فصل الربيع، وتستمد زهرة  الياسمين الهندي الابيض جمالها الباهر، من شكلها المميز ولون بتلاتها الخماسية الابيض الناصع مثل الحليب، ولون قاعدتها الأصفر الفاقع، فتبهج الناظرين بجمالها الساحر وبعطرها الفواح.