عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج بالصور

- 17:55

قبل عرض عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج بالصور Marriage in Italy ، نلقي اولا لحمة سريعة جدا عن ايطاليا هذا البلد الجميل.


إيطاليا هي بلد  عريق بزخر بالعادات والتقاليد سواء في الزواج والاكل وغير ذلك، يقع هذا البلد في المنطقة الجنوبية من قارة أوروبا ، وعاصمة ايطاليا هي مدينة روما  . وتتشكل خريطة ايطاليا من شبه الجزيرة الإيطالية والجزر من صقلية و سردينيا في البحر الأبيض المتوسط . واليوم، فإن إيطاليا بلد نام وهي جزء من مجموعة الثمانية .

عملة هذا البلد هي اليورو و لغته الرسمية الإيطالية . ويبلغ عدد سكان إيطاليا 60 مليونا وستمائة ألف نسمة، و 91.6 في المائة من سكانها مسيحيون.

إيطاليا هي خامس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا و 23 دولة من حيث عدد السكان في العالم. إيطاليا لديها مناخ موسمي معتدل، ومناخها الساحلي يختلف اختلافا كبيرا من الجبال العالية في المناطق الداخلية. واليك في يلي أهم عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج بالصور.

اهم عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج بالصور

عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج


إذا كنت ترغب في معرفة بعض عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج والطعام ،نعرفك على أهمها في ما يلي بالصور :

-من اهم عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج أن العروسة الإيطالية يجب أن تغطي وجهها بالوشاح الأبيض الرقيق في يوم زفافها، وقديماً بدأت فكرة استعمال هذا الوشاح لحماية العروسة من عيون الغيرة التي قد تحسدها.

عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج

- من عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج لا يمكن للعروس في إيطاليا أن تخرج من بيت أهلها لإتمام مراسم الزفاف بدون أن تقطع الشريط الأبيض الذي يضعه أهلها على مدخل البيت،وذلك دلالة على تكون خطوتها بيضاء ومستقبلها مشرق،من بداية خطواتها بإتجاه بيت زوجها.

-ومن عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج أن مثل هذه الشريطة البيضاء،توضع أيضاً عقدة بيضاء مميزة أمام مكان الزفاف،وعلى العروس فكّها لنفس السبب.

-ومن عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج  بعد الانتهاء من حفل الزفاف يقوم أحد أقارب العريس بقص ربطة عنقه إلى قطع صغيرة وتوزيعها على المدعوين الشباب،ومن ينال قطعة منها يتوقع أن يتزوج قريباً.

عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج

- ومن عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج، يقدم كل من المدعوين في الحفل ظرفاً يحتوي مبلغاً من المال تكون عبارة عن مساهمة لمساعدة العروس والعريس على الحصول على أجمل شهر عسل.

- ومن عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج ، حتى يتم حفل الزفاف في إيطاليا بسلام وهدوء ما على العريس سوى أن يحمل في جيبه قطعة حديدية تبعد عن الحفل العيون الحاسدة.
عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج

-ومن عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج، في بعض المدن الإيطالية،يمشي العروسان إلى ساحة المدينة بعد الانتهاء من الاحتفال لإلقاء التحية على الأصدقاء والجيران الذين لم يتواجدوا في الحفل.

-ومن عادات وتقاليد  الزواج في ايطاليا ، ليس على أي من العروس أو العريس لبس أي قطعة من الذهب في يوم الزفاف،قبل أن يتم تبادل الخواتم،لأن هذا يعتبر شؤم.

عادات وتقاليد ايطاليا في الزواج

-عادة تكون باقة الورد التي تحملها العروس هدية من أهل العريس،ويقدمها لها العريس قبل إتمام المراسم.

-ومن التقاليد الايطالية في الزواج ايضا، لا ينتظر المدعوين العروس في مكان الحفل،بل يتجمعون أمام الباب ليستقبلونها فور وصولها بالابتسامات والتصفيق،ثم يدخلون بعدها إلى مكان الحفل.



-هل تعرفين أيتها العروسة العربية إن عادة رمي باقة الورد التي تحملها العروس في الاعراس عادة تعود إلى الحضارة الايطالية القديمة.

-قديماً كان المدعوين إلى حفل الزفاف في إيطاليا يرمون العروس والعريس بالحبوب لأنها ترمز إلى الخصوبة،ومع الوقت تطورت العادة إلى أن وصلت إلى رمي حبوب الأرز عليهما.كانت هذه اهم عادات وتقاليد  الزواج في ايطاليا.