ماهي الاشياء التي تقوي الشهوه عند المراه

- 03:26

هل سبق لك أن تساءلت ماهي الاغذية والاشياء التي تقوي الشهوه عند المراه، وعما إذا كان هناك أطعمة أو أغذية خاصة للحد من خطورة البرود الحميمي لدى المرأة، و تحسين الشهوة عن المرأة بشكل طبيعي دون اللجوء إلى  العقاقير والادوية المواد الضارة؟.


بينما يعرف أن ضعف الشهوة عند المراه، يمكن أن يؤثر على الحياة اليومية من جميع النواحي وقد يسب الكآبة والتوتر والقلق، و فقدان الاستماع بالحياة عامة. لذلك نقدم لك في ما يلي أهم الأطعمة والاغذية التي تزيد والتي تقوي الشهوه عند المراه .

ماهي الاشياء التي تقوي الشهوه عند المراه

الاطعمة التي تقوي الشهوه عند المراه

هناك العديد من الأشياء والأسباب المؤدية لضعف الشهوه عند المراه، مثل أمراض السكري كونه السبب الرئيسي لضعف الشهوة عند المراه. لذلك هناك طريقة بسيطة  لتعامل مع هذه المشكلة وهي عن طريق تناول بعض الأطعمة المناسبة وإتباع نظام غذائي سليم مليء بالفيتامينات والاملام المعدنية اللازمة لزيادة الشهوه عند المرأة. وفي ما يلي الاطعمة والاغذية الاساسية التي تزيد وتقوي الشهوة عند المراه:

1- الفواكه والخضار البرتقالية اللون :

مثل الجزر وغيره من الفواكه البرتقالية اللون كالمشمش ... تساعد في تحسين الشهوه عند المراه، وذلك لإحتوائها على بيتا كاروتين وهو نوع من فيتامين (A) الذي يساعد في تعزيز الشهوه عند المراه. كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى الضرورية لتقوية الشهوه عند المراه.

2- المكسرات والفواكه الجافة :

المكسرات مثل الفستق والجوز واللوز وغيرها، وكذلك الفواكه الجافة مثل الزبيب ..عي من أهم الاغذية الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وفيتامين (E) التي تعمل على تحسين الشهوه عند المراه . يحتوي اللوز و الفستق مثلا على كميات كبيرة من اللوتين وزياكسانثين، والدهون التي تساعد في تعزيز امتصاص الكاروتينات. لذلك إستهلاك حفنة من المكسرات كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى السلطة أو الحلويات أو إلى الخضار المقلية سيساعد إلى حد كبير في تقوية الشهوه عند المراه.

3- الكرنب الموسمي :

يحتوي الكرنب الموسمي على العديد من الفوائد الصحية التي تسيطر على إضطرابات الشهوه عند المراه، لإحتوئه على كمية من فيتامين (C) والعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين (E) التي تساعد في الحفاظ على تجدد الشهوه عند المراه.


4- الخضار ذات الاوراق الخضراء :

تعمل الخضار الخضراء مثل السبانخ، والكرنب، والقرنبيط واللفت على منع فقدان الشهوه عند المراه، لإحتوائها على الفيتامينات A، B12، C والكالسيوم. كما أن السبانخ على وجه الخصوص غنية بالمواد المضادة للاكسدة مثل اللوتين وزياكسانثين الموجودة عادة في العينين. لذلك يجب إدراج هذه الخضر الورقية يوميا في نظامك الغذائي للتمتع بهذه الفوائد أيضا.

5- الثوم الجاف :

يستخدم الثوم الجاف في أطباق عديدة لتعزيز النكهات والروائح، وقد تبين أنه يساعد على حماية والوقاية من فقدان الشهوه عند المراه. كما أنه غني بالكبريت، والمواد الغذائية التي تساعد في إنتاج المواد المضادة للاكسدة في الجسم لتحمي الجهاز العصبي المسؤول عن الشهوه عند المراه . بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساهم أيضا في خفض الكولسترول، ونظام صحة المناعة، وزيادة تدفق الدم الى الاعضاء.


6- الشوكولاتة السوداء :

يجب إدراج الشوكولاتة السوداء في نظامك الغذائي فهي مفيدة جدا للشهوه عند المراه. كما أنها تحتوي على كمية من مركبات الفلافونويد التي تساعد على حماية الأوعية الدموية في جميع أعضاء الجسم .

7- عصير فاكهة الأفوكادو :

عصير فاكهة الأفوكادو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تفيد في زيادة الشهوه عند المراه مثل مادة اللوتين وزياكسانثين. كما أنه يحتوي على المزيد من اللوتين المهم لتحسين الشهوه عند المراه، لقدرته على الحد من خطر ضعف دقات القلب.


8- الفراولة والعنب  :

الفراولة والعنب من الثمار التي تحسن الشهوة عند المراه، بسبب الانثوسيانين الموجود فيها. كما أن التوت يقلل من تعب العين وذلك لإحتوائه على فلافونيدات وريسفيراترول وكذلك السيلينيوم والزنك الفميد في الحفاظ على الشهوه عند المراه.

9- أوميغا 3 والأحماض الدهنية الصحية :

أوميغا 3 والأحماض الدهنية الصحية تحسن أنشطة الدماغ، مما تساعد الدم في التدفق مما يزيد من الشهوه عند المراه. في حين أن مصادر أوميغا 3 الدهون ذات الأصل النباتي موجودة في بذور الكتان والجوز والخضار الورقية الخضراء الداكنة.

10ـ الاسماك البحرية

الأسماك البحرية وخاصة السلمون والتونة وسمك القد، تحتوي على أوميغا 3 والأحماض الدهنية الصحية، والتي تقوي الشهوه عند المراه. ومن المعروف أيضا أن أوميغا 3 يعمل لتعزيز قوة الدماغ مما يؤدي بشكل غير مباشر إلى تحسين الشهوه عند المراه. إذا كنت لست من محبي السمك، يمكنك أخذ مكملات زيت السمك للحصول على نتائج مماثلة.