كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة من الصفر بسهولة

- 15:41

نقدم لك في ما يلي كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة من الصفر بسهولة بافضل طريقة في العالم، حيث لم تعــد اللغــة الأنجليزيــة حصراً على شعب أو عرق أو دولــة. أصبحــت الأنجليزيــة لغة العالــم ولغة العــلم.اليك كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسهولة  من الصفر.


اللغة الانجليزية English هي لغة مهمة جدا في هذا العصر، فكل المصــادر العلميـــة التي من شأنهــا تطويــر الإنسان والحضارات أغلبهــا إن لم يكن كلهــا متوفـرة باللغة الإنجليــزيـة. إذا كنــت لا تجيـد اللغة الإنجليزية بعــد، عليــك أن تشــك بما لديك من معلومــات، وحتــى بعض القناعات.

لماذا عليك تعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية

باللغــة الإنجليــزية تستطيــع أن تعرف ما توصل إليــه العلــم بمجالك العلمي. تستطيع أن تتواصــل مع كبار المهتمّين بمجالك وتصبح مثلـهم، تستطيع أن تصبــح عالماً.

اللغــة الإنجليزيــة ليست بالآداة السحريــة، ولكنــّها تظهـر النسخــة المتطورة علميا وعمليــاً منك. وأتمنـــى من الأخوة الذين تعلمــوا اللغة الإنجليزيــة مؤخراً توضيــح الفرق بالتعليقــات بين سبل الوصول للمعلومة قبــل وبعــد وكيف كانوا ليتخيــلوا أنفسهم الآن دون تلك اللغـــة.

التعلــم باللغة الإنجليزيـــّـة أسرع وأكثــر جودة من التعلم باللغة العربيـّــة، حيث وفرة المصادر وتنوعهــا بكثرة، والوصول السريــع لأحــدث ماقد يكون في أي مجال عملي وعلمي. على سبيل المثال، لو أراد أحدهم تعلـــم لغة برمجــة، لن تجــده في الغــالب يطرح أسئلة مبتدئين ينتظر منها الإجابات إذا كان يعرف اللغــة الإنجليزيــة لأنه ببساطة يستطيع أن يبحـث بنفســة ويجــد بنفسة الإجابة الوافية والدقيقــة عليها. كذلك في كل العلوم. اليك كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة من الصفر بسهولة:

كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة من الصفر بسهولة.

تعلم اللغة الانجليزية بسهولة

إذا كنت لا تجيــد اللغة الإنجليــزية، في هذا العصــر أنصحــك بأن لا تتوانى في تعلّمهــا. الطريقــة التي تعلمت بها اللغة الأنجليزية  من الصفر بطلاقة كانت سهلــة وإتباعهــا سهل وهي كا التالي:

المرحلة الأولى:  تعلم نطق حروف اللغة الانجليزية بطلاقة

 (سهلــة - لا تأخذ وقتاً طويلاً): تعلمــت الحروف كتابتاً ونطقاً من خلال كتـــّيب يأتي معه شريــط كاسيــت، لابــد أن اليوتيوب اليــوم أفضــل يكفي أن تبحــث في اليوتيوب عن (English ABC) أو English alphabet. كانت لــدي مشكلــة بين حرفي P و B التي هي مشكلة منتشرة لدى العرب غالبــاً وبفضـل هذا الكاسيـت أستطعت التفريق بينهمــا والنطق الصحيح للحروف.

الحروف الإنجليــزية ليســت مثيلــة للحروف العربيــة بعضهــا مشابه، ولكن لا تتطابــق في النطق والقراءة.

المرحلة الثانية : تعلم  كلمات اللغة الانجليزية بسهولة

(هذا المرحلة سهلة وتأخذ وقت متوسـّـط) تعلمــت مبادئ الكلمات كأسماء الفواكه، أفراد العائلة، والحيوانات والأدوات التي نستخدمها يوميــاً وأسماء المحال التجارية .. الخ، كذلك عن طريق كتاب يأتي معه كاسيــت. أستفدت من هذه الطريقة الإملاء باللغة الإنجليزيــّـة والقراءة الصحيــحة وتحسيــن الخط.

الإملاء، والقراءة الصحيحة والنطق السليم للكلمات وفهمها في حال سماعهــا أمور تتطور مع الوقــت، هذه المرحلة لاتشترط التوقــّـف عندها حتى إتمامها. يمكن للمتعلم أن يتوقــف عندما يرى أنه أحاط بالكلمات الأساسيـــة.

المرحلة الثالثة: تعلم قواعد اللغة الانجليزية من الصفر

هذه المرحلة تخص القواعد ( وهي متوسطة الصعوبة - لا تأخذ وقتاً طويلاً): لابد أن اليوتيوب أيضــاً مصدراً ممتازاً لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية يكفي أن تبحث عن (english structure) أو (english grammer) وتجــد فيديوهات كثيــرة ومفيدة. أنا تعلمت القواعد من كتــاب فيه أمثلــة كثيــرة، بعض القواعد أستطعت فهمهــا وأخــرى لم أستطع في البدايــات فهمها.

قررت الإنضمــام إلى معهــد لغــة وعندما شُرحت لي القواعــد أدركت أنها سهلــة غير أنها لم تكن مشروحــة جيداً بالنسبة لي في الكتاب الذي قرأتــه. الآن اليوتيــوب يعلــم حتى الصخــر.

*المرحلة الرابعة: تحسين اللغة (سهلة - إلى الأبد): إكتساب كلمات جديدة، تحسيــن النطق، لا تهم اللهجــة إذا كانت بريطانية  أو أمريكية أو غيرها، النطــق هو المهــم لأن النطق الصحيــح يجعل الكل يفهــم، بينما النطق الخاطئ مهما كانت اللهجــة قريبة إلى مجتمعٍ ما، قـد يجعل المستمع لايفهــم ماتقول.

جل الهنــود مثلاً لديهــم لهجتهــم  الخاصة التي لايحبذها البعض،خصوصا البريطانيين، لكن نطقهــم في الغالب سليم، مما يجعلهــم مفهومين ولأن نطقهم صحيح، يستطيع الإستماع والفهــم.

الكتابــة، أيضــاً مهمــّـة لأن من يستطيــع أن يكتب يستطيــع أن يتكلـــّم بينما ليس شرطاً أن من يستطيع أن يتكلـّـم يستطيع أن يكتب. وأحسن سبل تحسين الكتابــة هي القــراءة.

كيف تكتب وتتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة 

كتابة اللغة الانجليزية

من الطرق التي أتبعتهــا قبل أن أدخل إلى إمتحــان اللغة ielts، كل يوم أقوم بتنزيل مقطع من مقاطع مذيعي الأخبــار، وكتابتهــا وتصحيح الكتابــة وإعادة تمثيلها وتصويــر نفسي. وعرض الفيديو للمعلم. كذلك قــراءة المقالات في الصحــف، وفهمهــا، وإعادة كتابتهــا.

فكان لدي كل يوم مقــطع وكل يوم مقــال. وأكتشفت أنها طريقــة فعــّالة جــداً. ولكن بعد تجاوز البدايـات. تستطيــع أن تفعــل ذلك مع كلمات الأغانــي، الروايـــات، مقالات من المجال الذي تحبــه .. الخ

إذا كنت لا تجيــد اللغة الإنجليزيـــة، أبداء الآن (فهي ضرورية). وإذا كنت قد درست اللغة مؤخراً، أخبــرنا كيف كانت تجربتـك والفرق بعد إجادة اللغة وقبلها.

كانت هذه أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية  لغة العصر بطلاقة من الصفر بسهولة تامة، وذلك إذا توفرت العزيمة والارادة.