فوائد الوقود الاحفوري

- 01:37

نقدم لك هنا عرضا عن أهم فوائد الوقود الاحفوري للإنسان، و شرح ماهو تأثير الوقود الأحفوري على البيئة، ولماذا يسمى الوقود الاحفوري بهذا الاسم، ومراحل تكون الوقود الاحفوري. وقبل ذلك نقدم  أولا لحمة عن ما هو الوقود الاحفوري أنواعه.

رخم تأثير إستخدام الوقود الاحفوري السلبي على المناخ ، إلا أنه ساهم بقوة في التطور الصناعي الكبير الذي حققه الانسان القرن الاخير، أي مند بداية القرن العشرين حتى اليوم. واليك في ما يلي أنواع وفوائد الوقود الاحفوري:

أنواع الوقود الاحفوري

أنواع الوقود الاحفوري
أنواع الوقود الاحفوري

يعتبر الوقود الاحفوري Fossil fuels اليوم من ٲهم مصادر الطاقة التي إكتشفها الانسان، والذي يتم إستخراجه حسب اﻷخصائيين و خبراء الجيولوجيا من المواد الٲحفورية المتواجدة في باطن اﻷرض على شكل حفريات كالفحم الحجري، الفحم النفطي اﻷسود، الغاز الطبيعي و البترول، و لذلك سمي بالوقود الاحفوري، وتسمى الطاقة الناتجة عن الوقود الاحفوري ” بالطاقة الٲحفورية ” التي تعتمد في تركيبها على دورة الكربون في الطبيعة.

فوائد الوقود الاحفوري

فوائد الوقود الاحفوري
فوائد الوقود الاحفوري

من أهم فوائد الوقود الاحفوري،أنه حتى يومنا هذا مازال الوقود الاحفوري الصديق المساعد للٳنسان و الشريك الٲول له منذ زمن الثورة الصناعية لتعدد مزاياه المتمثلة في كونه طاقة متوفرة تحث الارض، وسهولة استخراجها، معالجتها، نقلها و زهد ثمنها مما جعل الطلب يرتفع عليها بكثرة في العالم.

 حيث تشير الدراسات الاستشرافية الى أن الوقود الاحفوري سيغطي تسعين بالمئة بحلول عام  2030 م من الطلب العالمي في حين غطى نسبة واحد و ثمانين بالمئة عام 2005 م. جل الٳحتياجات منه تذهب لمجال النقل لحاجة السيارات للبنزين، الطائرات للكروزين و السفن و محركات الآلات و العربات لمشتقات النفط.

أضرار الوقود الاحفوري وتأثيره على البيئة

اضرار الوقود الاحفوري