اضرار الوقود الاحفوري

- 01:08

نقدم لك في ما يلي أهم اضرار الوقود الاحفوري Fossil fuels، مع شرح مدى تأثير الوقود الأحفوري على البيئة عامة.

فرغم مزايا وفوائد الوقود الاحفوري المتعددة، و منافعه الكبيرة في حياة الانسان المعاصر كطاقة ضرورية، إلا ﺃن الوقود الاحفوري أظهر العداء للبيئة، وظهرت أضراره الكبيرة على الطبيعة وعلى الحياة فوق الارض عامة.

اضرار الوقود الاحفوري

اضرار الوقود الاحفوري
اضرار الوقود الاحفوري على البيئة مدمرة

من اهم اضرار الوقود الاحفوري أنه يسبب الاحتباس الحراري ويلوث الجو، بسبب الغازات السامة والساخنة التي ينتجها بعد عملية الاحتراق في الجو، مثل ثاني أكسيد الكربون و بعض الجسيمات الضارة، ليزيد التلوث و تتفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري المؤدية للجفاف و التصحر بل والفيضانات في جل مناطق العالم .ويعتبر ذلك من أسوأ اضرار الوقود الاحفوري اليوم.

شاهد أيضا: صور حيوانات في ورطة لا فكاك منها بسبب الإنسان

تأثير الوقود الأحفوري على البيئة

اضرار الوقود الاحفوري
تراجع كبير لمساحات الغابات بسبب الوقود الاحفوري

كل هذه السلبيات والاضرار  التي نتحت عن استخدام الانسان للوقود الاحفوري جعلته في الاخير ينتبه لخطورة وتأثير الوقود الأحفوري على البيئة بصفة عامة، ما جعله يقرر اعادة النظر في حساباته بسيب اضرار الوقود الاحفوري.

لذلك بدأ المجتمع الدولي اليوم في وضع أولى الخطوات لحماية البيئة، وذلك بالتوجه نحو الطاقات المتجددة والنظيفة، مثل الوقود الحيوي، والطاقة الشمسية والطاقة الريحية، والمياه، لاقتناعه الاخير بمبدﺃ : لاصداقة و لا مصلحة على حساب البيئة و المحيط. وذلك بسبب تأثير الوقود الأحفوري الضار  على البيئة وعلى والمدمر للحياة على كوكب الارص عامة.