قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة

- 17:34

قبل عرض قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة، نلقي اولا لمحة عن تاريخ قصة سندريلا Cinderella والتي تسمى بالإيطالية : Cenerentola ، وبالفرنسية : Cendrillon ، وبالألمانية : Aschenputtel ، وتعني صاحبة الحذاء الزجاجي الصغير، وهي عبارة عن حكاية شعبية قديمة وشهيرة تجسد أسطورة  الظلم الجائر والثواب المظفر.


وتدور قصة سندريلا الحقيقية حول فتاة شابة تعيش في ظروف مؤسفة، يتم تغييرها فجأة إلى ثروة ملحوظة. تم اول ذكر لقصة سندريلا قبل الميلاد ويرويها الجغرافي اليوناني سترابوفي حوالي القرن 7 قبل الميلاد، عن فتاة من الرقيق اليوناني التي تزوجها ملك مصر، وعادة ما تعتبر  هذه القصة البديل الأقدم المعروف من قصة "سندريلا" الحقيقية.

 وقد نشرت أول النسخة الأوروبية لقصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة من طرف الأدبي الايطالي جيامباتيستا باسيلي في كتابه Pentamerone في عام 1634. تم نشر النسخة الأكثر شعبية من قبل شارل بيرو في كتاب Histoires and contes سنة 1697، وفي وقت لاحق تم نشر القصة من قبل الأخوين جريم في كتاب حكايات  في عام 1812.

على الرغم من أن عنوان القصة وتغيير اسم الشخصية الرئيسية في لغات مختلفة، إلا أن الاسم الاكثر شعبية في الفولكلور الانجليزي المصور هو "سندريلا Cinderella " وهو الاسم النموذجي للقصة في كل القصص المكتوبة المصورة.

 كلمة " سندريلا "، على النقيض من ذلك، تأتي اليوم بمعنى واحد هو الذي يحقق بشكل غير متوقع الاعتراف أو النجاح بعد فترة من الاضطهاد والإهمال.

لا تزال  قصة "سندريلا" الحقيقية تؤثر على الثقافة الشعبية على الصعيد الثقافي العالمي، وفي ما يلي القصة الحقيقية لسندريلا مكتوبة بالكامل .

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة

كانت سندريلا فتاة جميلة مع والديها في سعادة حتى توفت أمها فجأة، وبعد ذلك  عاشت سندريلا مع والدها الذي كان يحبها كثيراً وكان يتمنى أن يحقق كل أمنياتها، وكان يظن انه إذا كان لسندريلا أم ستكون بحالة أفضل، فتزوج بامرأة أخرى كان لها ابنتان.

في البداية، كانت هذه الزوجة الجديدة تعامل سندريلا بلطف، ولكن بعد أن توفي والد سندريلا ظهرت هذه الزوجة على حقيقتها القاسية، حيث بدأت تعامل سندريلا كأنها خادمة لديها.

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة


سندريلا المسكينة لم يتبقى لها أحد إلا بعض العصافير والفئران الذين أصبحوا أصدقاءها فيساعدونها بأعمال البيت والتنظيف والترتيب وغيرها من الاعمال الشاقة التي تكلفها بها زوجة الاب القاسية.

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة

في يوم من الأيام اصدر ملك البلدة قرارا يخول كل فتاة من فتيات المدينة بأن تكون زوجة لابنه الأمير الجميل. وسيقوم الأمير بنفسه بإختيار فتاة واحدة محظوظة ضمن فتيات البلدة خلال حفل راقص.

وبما أن سندريلا مشمولة بالقرار أيضا لكوها فتاة جميلة رغم فقرها، طلبت من زوجة أبيها الذهاب معها إلى الحفلة،  فتوافق الزوجة ولكن بشرط تنظيف البيت وإيجاد ثياب جميلة للحفلة فتقوم، سندريلا بالتنظيف ويقوم أصدقاءها الفئران والطيور بتجهيز فستانها.

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة


وعند انتهاء سندريلا من التنظيف كان الفستان جاهزاً وجميلاً فذهبت إلى زوجة أبيها للانطلاق إلى الحفلة ولكن بنات زوجة أبيها الحسودات مزقن فستانها وذهبن إلى الحفلة دون أخذ سندريلا المسكينة.

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة

بعد ذهابهن ظهرت أمام سندريلا الساحرة الطيبة والتي أعطت سندريلا فستان أنيق جديد وعربة جميلة ولكنها حذرت سندريلا بأن السحر سيزول في منتصف الليل، فشكرت سندريلا الساحرة وانصرفت إلى الحفلة.

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة


أندهش الأمير من جمال سندريلا  وطلب منها الرقص فنسيت سندريلا كل حياتها التعيسة ونسيت تحذير الساحرة،  وعند منتصف الليل تذكرت سندريلا التحذير فخرجت بسرعة دون توديع الأمير ولم تقل له اسمها ولم يبقى للأمير سوى الحذاء.

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة


وفي الصباح الباكر استدعى نائبه وسائقة ليبحثوا عن صاحبة الحذاء بين فتيات المدينة وعندما وصلوا إلى بيت سندريلا حاولت زوجة الأب أن لا يرى الأمير سندريلا لكن بفضل أصدقاء سندريلا الأوفياء تم لقاءها فتزوجها الامير وعاشت سندريلا والأمير حياة سعيدة.

قصة سندريلا الحقيقية مكتوبة ومصورة