اسباب تساقط شعر القطط الصغيرة

- 16:15

ان من اهم اسباب تساقط شعر القطط الصغيرة المنزلية هو عدم اعطاء الاطعمة الجيدة والمتوازنة عنصريا حسب حاجة القطط الصغيرة الفيسيولوجية.


فهناك للاسف الشديد عدم اهتمام بعض الشركات بنوعيه لاطعمة المتوازنة ومنها من يستخدم المواد الحافظة الضارة، التي تسبب تساقط شعر القطط الصغيرة، مثل غاز النيتروجين لحفظ النكهة وفتح الشهية لدى القطة الام المرضعة، وقبول نوعيه الطعام مما يؤثر على وظائف الكبد والكلى مما يضعف المناعة لدى القطط الصغيرة.

اسباب تساقط شعر القطط الصغيرة

اسباب تساقط شعر القطط الصغيرة


هناك بعض الشركات للاسف تضيف الدهون بنسب عاليه والتي بدورها تزيد من اتساع مسمات الجلد مما يؤدي الى تساقط شعر  القطط الصغيرة.

و من اهم اسباب تساقط شعر القطط الصغيرة

نقص البروتين .. إن جسم  القطط الصغيرة إذا حرم من البروتين اللازم لنموها فإنه يستخدم الكمية القليلة المتبقية لديه .. في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية والتي تتسم بالأهمية أكثر من نمو الشعر .

التقلبات الهرمونية والاحتياجات الغذائية للقطه الحامل تسبب تزايداً لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف والتساقط وبما أن ادويه منع الحمل تعمل على تغيير عناصر التوازن الهرموني فإنها تشارك هي الأخرى في عملية تساقط الشعر .

الخوف والرعب ..يلعب الخوف والرعب دورا كبيرا في تساقط شعر القطط الصغيرة  .كذلك الإصابات المختلفة والأدوية والجرعات الكبيرة الاغذية الملوثة، ولحسن الحظ فإن شعر القط الصغيرة يعود غزيراً مرة أخرى ما لم تزول العوامل التي سببت ندرته وتساقطه .

إقرأ أيضا:  حقائق غريبة جدا عن القطط لا يعرفها معظم الناس حتى اليوم

الاعراض المرضية لتساقط شعر القطط الصغيرة

الأعراض المرضية .. مثل اضطرابات الجهاز الهضمي والمواء المتكرر ونوبات الرعب و وفقدان الشهية الناتجة من الاعراض المرضية التي تصاحب احيانا تساقط شعر القطط الصغيرة.

الاصابة بالديدان او الطفيليات الخارجية والفطريات الجلدية من الاعراض الثانوية لتساقط الشعر لدى القطط الصغيرة.