شرح الفرق بين الجليد والثلج وكيف يتكون كل واحد منهما

- 03:30

الفرق بين الجليد والثلج هو أن الثلج عامة ينتج من تجمد بخار الماء ويكون عبارة عن بلورات وحبات صغيرة جدا متجمدة وكثيرة ومتكاتفة وهشة، مثل طوب من حبات الرمل المبلل، وهذا هو الأمر الذي يجعل تشكيل الثلج يدويا على أشكال مختلفة أمراً سهلاً ويكون الثلج غير شفاف .

أما الجليد فهو ينتج من تجمد الماء الصافي ويكون عبارة عن جسم وكتلة واحدة متماسكة وصلبة وشفافة،مثل الزجاج، فسطح البحيرة المتجمد مثلاً يكون عبارة عن طبقة واحدة ممتدة وقاسية وكبير جدا، أما كرة الثلج فهي عبارة كتلة من حبات بلورات ماء جامدة صغيرة كثيرة يمكن تفتيتها يدويا بسهولة . إقرأ أيضا : أفضل و أروع 7 أماكن للاستمتاع بالثلج والاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية

شرح الفرق بين الجليد والثلج وكيف يتكون كل واحد منهما .

شرح كيف يتكون الثلج ..

كيف يتكون الثلج
أشخاص يلعبون فوق ارضية يغطيها الثلج 

يتكون الثلج عندما تهبط درجة حرارة الجو إلى ما دون الصفر المئوي فيتكاثف جزء من بخار الماء الموجود بالجو ويتجمد فيتحول إلى بلورات ثلجية تتساقط على سطح الأرض، وهذا ما يعرف بالثلج Snow ، وتتساقط الثلوج عامة في فصل الشتاء فوق مناطق كثيرة من العالم التي تقع في دوائر العروض الجغرافية العليا لكن الثلوج ما تلبث أن تنصهر في معظمها أثناء الصيف التالي أو في بداية فصل الربيع.

شرح كيف يتكون الجليد ..

كيف يتكون الثلج
شخص فوق سطح بحيرة يغطيها الجليد

يتكون الجليد عموما كلما استمر انخفاض درجه الحرارة  الى ما تحث الصفر ، كل بخلاف الثلج يتكون الجليد من خلال تجمّد المياه العدبة فتتحول بالتدريج إلى جليد Ice صلب عبارة عن كتلة واحدة شفافة، مثل الزجاج، كما يمكن أن تتحول الثلوج أيضا الى جليد عندما تكوّن غطاء ثلجيا مستديما بسبب تضاغطه وثقله فيتحول تدريجيا الى جليد .. ويعمل الجليد على إعادة رسم الصورة التضاريسية للمناطق التي يتواجد فيها من خلال ظاهرات النحت أو الأرساب. كما لا تتجمّد مياه البحار بسبب وجود نسبة عالية من الملح فيها.

كلمات مفتاحية متعلقة بـ كيف يتكون الثلج

معلومات عن الثلج
تعريف الثلج
عبارات عن الثلج
كيف يتكون الثلج
انواع الثلج
ثلج للوجه
وصف الثلج في الشتاء