من هو روبرت كوخ ولماذا يحتفل به جوجل

- 17:20

من هو روبرت كوخ

يعتبر روبرت كوخ  Robert Koch أحد أبرز العلماء الألمان الذين لمعوا في القرن التاسع عشر  وكان  اول من اكتشف بان الامراض المعدية كالسل والكوليرا التي كانت تنتقل بالعدوى بين الناس في اوروبا بشكل مهول سببها بكتيريا عبارة عن عضويات حية مجهرية.

و قد كشف روبرت كوخ  ايضا عن اسباب وباء الجمرة الخبيثة التي كانت منتشرة باوربا وكانت تصيب العديد من الاغنام و الماعز  والبقر و كانت الاصابة تنتقل للمربيين الذي يقومن برعي قطعان تلك الحيوانات .

 وقد ولد العالم و الطبيب الالماني روبرت كوخ عام 1843 في المانيا ، و توفى في ايطاليا عام 1910، بعدما تمكن من اكتشاف اسباب العديد من الامراض الخطيرة جدا في عصره وتمكن من تفسير سبب انتقال العدوى بين الناس.

لماذا يحتفل جوجل بروبرت كوخ

روبرت كوخ
من هو  روبرت كوخ  ولماذا إحتفل به جوجل

اكتشف روبرت كوخ  البكتريا المسببة لمرض السل والكوليرا ، وبذلك انقد ارواح الملايين من الموت المحقق و قد حصل روبرت كوخ على جائزة نوبل للطب في عام 1905 و اليوم يحتفل به جوجل نظرا لما قدمه للانسانية خاصة و للعلم عامة من اكتشافات هامة وابحاث علمية ذات قيمة عالية لامثيل لها في عصره .
روبرت كوخ
من هو  روبرت كوخ  ولماذا إحتفل به جوجل

كيف اكتشف روبرت كوخ مسببات الامر اض

روبرت كوخ

اعتمد  روبرت كوخ  على اربعة معايير  تنم عن عقل فذ سابق لزمانه في اكتشاف مسببات الكثير الامراض التي كانت متفشية في عصره وفي ما يلي شرح مبسط لتلك المعايير الاربعة نظرية روبرت كوخ: