فوائد الرقص الشرقي للخصر وللتخسيس وللصحة عامة

- 15:31

الكثير من الناس يجهلون فوائد الرقص الشرقي للخصر وللتخسيس وللصحة عامة، خصوصا النساء، فقد اثبتت الكثير من الدراسات ان الرقص عامة سواء الشرقي او غير الشرقي، هو  علاج فعال للتخسيس ومفيد جدا للصحة وللجسم عامة.

وقد أكد الكثير من الاطباء والخبراء أن استخدام الحركة و الرقص يدعم ويعزز الوظائف الفكرية والعاطفية والحركية للإنسان بشكل لا يصدق .

فوائد الرقص الشرقي للخصر وللتخسيس وللصحة عامة

فوائد الرقص الشرقي
فوائد الرقص الشرقي للتخسيس

يساعد الرقص الشرقي في التخسيس بشكل فعال، وفي اكتساب ليونة ورشاقة الخصر وكذا نحافته،كما يشد عظلات البطن والخصر و الاطراف السفلى،والتخلص من الدهون، حيث يعتمد الرقص الشرقي أساسا على تحريك مفاصل  وعظلات الجسم الوسطى أكثر من غيرها .

كما يعمل الرقص الشرقي على التخسيس بشكل افضل من خلال تحسين المهارات الحركية للاطراف السفلى، كما تنطوي فوائد الرقص الشرقي على أشكال أخرى من العلاجات التأهيلية للجسم عامة وللمفاصل خاصة، لأنه يسمح بالتعبير  الحركي الإبداعي بطريقة أكثر شمولية، بمعنى أنه تنشط عظلات ومفاصل المرأة أثناء الرقص الشرقي كشكل فني ما يعزز القدرات العقلية للمراة ايضا من خلال ممارستها للرقص الشرقي كأحد أشكال التعبير الجسدي  .

وقد وجدت الأبحاث أنه يمكن استخدام حركات الرقص عامة كشكل من أشكال العلاج النفسي لكون الرقص سواء كان شرقيا او غيرد ذلك ينشط العديد من وظائف الدماغ والجسم في آن واحد: الحركية والعقلانية والموسيقية، والعاطفية. هذا النوع من الحركة يتطلب القوة العقلية والجسدية والعاطفية معا للعمل في وقت واحد، مما يؤدي الى تجديد طاقة الجسم والروح والنفس معا.

إقرأ أيضا: فوائد القرفه للتخسيس

دراسة طبية تؤكد فوائد الرقص للصحة عامة 

فوائد الرقص الشرقي  للتخسيس

في دراسة بحثية، تم وضع كبار السن في دراسة مدتها 21 عاما لمعرفة ما إذا كان أي نشاط ترفيهي  او جسدي أو إدراكي يؤثر على حدة العقل. رصد الباحثون معدلات الخرف اقل لدى المشاركين المسنين الممارسين للرقص سابقا.

وشملت الدراسة الأنشطة المعرفية مثل قراءة الكتب، والقيام بألغاز الكلمات المتقاطعة، ولعب الآلات الموسيقية والأنشطة البدنية مثل الغولف، والمشي وممارسة الرياضة، والرقص.

وأظهرت النتائج أن ما يقرب من أي من الأنشطة البدنية لم تقدم أي دفاع ضد الخرف أكثر من الرقص. وكان النشاط بأعلى نسبة من الحماية ضد الخرف ممن كانوا يرقصون في كثير من الأحيان بنسبة (76٪).

 وهو ما يؤكد أن فوائد الرقص الشرقي وغيره عظيمة للجسم عامة سواء للتخسيس أو غير ذلك ، لأن الرقص عموما يجمع بين النفس والدماغ والجسم معا في وقت واحد أثناء ممارسته بدلا من مجرد تحفيز منطقة واحدة من الجسم في وقت واحد مثل الرياضة.