احصائيات السمنة في السعودية حسب وزارة الصحة

- 17:50

تعد نسبة السمنة في السعودية مصدر قلق صحي كبير لوزارة الصحة السعودية ، حيث تفيد كل التقارير الصحية السعودية بأن نسبة السمنة في السعودية تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في المملكة العربية السعودية .

وحسب الاحصائيات حول موضوع السمنة بالسعودية نشرته مجلة فوربس الطبية بعنوان Obesity in Saudi Arabia، فأن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة 29 ضمن أكثر الدول  في العالم سمنة وبدانة.

نسبة السمنة في السعودية حسب وزارة الصحة


وحسب احصائيات وتقارير وزارة الصحة السعودية، تعاني نسبة 68.3٪ من السعوديين من السمنة وزيادة الوزن (حسب مؤشر كتلة الجسم> 25) و ذلك حسب اللائحة الرسمية الصادرة سنة 2016.

نسبة السمة في صفوف النساء في السعودية

وما يدعوا للقلق اكثر  حول احصائيات السمنة في السعودية حسب وزارة الصحة، هو عندما يوقفت المرء أمام نسبة السمنة العالية في صفوف النساء السعوديات، حيث كشفت أحصائية لوزارة الصحة صدرت مؤخراً عن أن 51% من السعوديات مصابات بالسمنة!.

وبالتالي فهن عرضة لأمراض العصر المميتة مثل أمراض السكري  وإلتهاب المفاصل وأمراض القلب الوعائية، وارتفاع ضغط الدم ، والعقم لدى السيدات، والموت المفاجئ، والكثير  من الامراض الخطير ضمن قائمة طويلة من الأمراض التي أعيت مراكز شفط الدهون وعيادات التخصيص بكل إمكانياتها.


  1. إقرأ أيضا: أعراض هبوط السكر في الدم والطريقة الصحيحة للتعامل معه
  2. إقرأ ايضا: كيفية الوقاية من مضاعفات ارتفاع ضغط الدم لدى المصاب بالسكري



جميعا من اجل محاربة السمنة


 ولعل هذا الواقع " الرهيب" يجعل كل سعودي غيور يخاطب كل رجل وإمرأة في السعودية بلغة الاخ الناصح وهي نحن لسنا في حاجة لهذه الأمراض بل ينبغي علينا جميعاً أن ننبذ العادات الغذائية السيئة ونتجه لبرامج تكفل لنا بأذن الله تعالى الصحة والعافية.

إذن هذا بمثابة دعوة صريحة لنبذ عاداتنا الغذائية السيئة وأن ننتهج برامج متوازنة من أجل الصحة والعافية وأن نخصص وقت من الزمن لممارسة الرياضة وبخاصة رياضة المشي لحرق الدهون التي تتربص بنا، كما يجب على جميع الأمهات أن يغرسن المعاني السامية للابتعاد عن شبح السمنة لدى صغارهن من أجل غد زاهر ومستقبل واعد بإذنه تعالى.

وهنا لايفوتنا أن ندعو جميع السيدات والآنسات في السعودية بأن يتفاعلن مع الحملات الوطنية التي تنفذها وزارة الصحة تحت شعار "وازن حياتك" وتوظيف برامجها بما يحقق الفائدة المنشودة في محاربة السمنة المهدد الحقيقي للحياة.. ويبقى لدينا أمل أخير في أن المرأة السعودية ستتجاوب مع برامج مكافحة السمنة في ظل الوعي المتنامي بخطورتها على الصحة وعلى كافة أفراد المجتمع.

كلمات دلالية متعلقة بـ السمنة في السعودية

احصائيات السمنة في السعودية وزارة الصحة
احصائيات السمنة في السعودية 2016
اسباب السمنة في السعودية
نسبة السمنة في السعودية وزارة الصحة
نسبة السمنة في السعودية
السمنة في السعودية