5 اسئله علمية ليس لها اجابه ولاتزال تحير العلماء

- 06:30

في الواقع هل هناك اسئله علميه ليس لها اجابة ولاتزال تحير العلماء فعلا ؟ الجواب على السؤال نعم، هناك قائمة كبيرة من الاسئله العلميه التي ليس لها اجابة علمية نهائية حتى الان ولاتزال تحير العلماء  .

اليك في ما يلي قائمة بـ  5 اسئله علميه ليس لها اجابة ولاتزال تحير العلماء، ولايزالون يبحثون لها عن اجوبة حقيقية، لأن كل ما هناك اليوم  مجرد فرضيات واجوبة عامية او خيالية لها وليست أجوبة علمية دقيقة.

5 اسئله علمية ليس لها اجابة ولاتزال تحير العلماء 


هي أسئلة لايزال العلم يقف امامها حائرا، وعندما يتعلق الامر بالعلم فالمقصود هو الدليل القاطع والتجربة العلمية وليس مجرد فرضيات واعتقادات وظنون وتكهنات، اليك في ما يلي 5 اسئله علميه ليس لها اجابه ولاتزال تحير العلماء :

1ـ هل يمكن منع الشيخوخة و تحقيق الخلود ؟

الشيخوخة

هذا أحد الاسئلة التي لاتزال تحير الاطباء وعلماء البيولوجيا، هل يمكن منع الشيخوخة و الوصول الى الخلود والافلات من الموت ؟ هذا السوال لازال مطروحا وانقسم العلماء حوله الى قسمين فريق يرى استحالة تحقيق ذلك وفريق اخر يرى امكانية تحقيق ذاك في المستقبل البعيد.


2ـ هل هناك غرض أو غاية من وجود الكون؟

غموض الكون

الكون هذا الوجود الغامض والشاسع الرهيب ما الغاية من وجوده ؟ وكيف وُجد؟ بالنسبة لرأي معظم العلماء فان العلم غير معني بالسؤال الاول، وقد ترك العلم بحكمة الاجابة عن هذا السؤال لرجال الدين واللاهوت والفلسفة. في ما لا يزال العلم حائرا أمام السؤال الثاني حتى اليوم، وكل ما هناك نظريات لكنها لا ترقى الى الحقيقة العلمية.


  1. إقرأ أيضا: 5 أمور غامضة عن أهرام الجيزة لاتزال تحير عقول المهتمين
  2. إقرأ أيضا: أندر 5 حيوانات على الارض لم تراها من قبل
  3. إقرأ أيضا: عدد المجرات الرهيب في الكون حسب تقدير العلماء


3 كيف نشأت الحياة على الارض؟

اصل الحياة

كيف نشأت الحياة على الارض ؟ هذا السؤال لازال يحير العلماء حتى اليوم ، لدينا العديد من الفرضيات، ولكنها لا ترقى الى الحقيقة العلمية، ومند ظهور نظرية التطور التي تشرح  كيفية وجود انواع الكائانات الحية على الارض، فقد تحمس العلماء لتفسير أصل الحياة وكيفية نشؤها، هناك اليوم فرضيات عديدة بعضها يقول بان الحياة نشأت في اعماق البحار  وبعضها يقول ان الحياة نشأت خارج الارض وجاءت عبر الفضاء الى الارض.. لكنها كلها مجرد فرضيات دون دليل علمي!!!


  1. إقرأ أيضا: أغرب 6 مخلوقات بحرية مرعبة تعيش في اعماق المحيطات
  2. إقرأ أيضا: أكبر حيوان طائر عاش على الارض مند ملايين السنين


4ـ ما هي الجاذبية؟

قمر صناعي الجاذبية

نحن نعلم أن الجاذبية تجذب الكواكب والنجوم والأشياء لبعضها البعض وتمنع الاقمار الصناعية  من الخروج عن مدار الارض. ولكن لماذا يحدث ذلك وكيف؟ وقد اقترح بعض العلماء آراء عديدة غير مقنعة لشرح الجاذبية مثل رأي انشتاين حول تقعر الزمكان حول الاجسام ، ولكن ليس هناك الى اليوم نظرية علمية دقيقة ذات ادلة قاطعة تشرح ظاهرة الجاذبية بطريقة مقنعة.


  1. إقرأ أيضا: الشكل الحقيقي للكرة الأرضية بدون الغلاف الجوي
  2. إقرأ أيضا: شرح مبسط لنظرية وميكانيكا الكم


5ـ هل نحن الوحيدون في الكون؟ 

كائنات فضائية

بعد نجاح الانسان في صنع مركبات فضائية وغزو الفضاء في القرن العشرين، والوصول الى الكواكب الاخرى البعيدة عنا، برز سؤال غريب حيّر الجميع : هل نحن الوحيدون في الكون؟ أليس ممكنا وجود كائنات فضائية غيرنا !!!

حسب العلماء، ومن خلال النمذجة الإحصائية البحتة، يبدو أنه من غير المرجح (ربما حتى من المستحيل)، أن نكون وحدنا في الكون، ما يعني أن احتمال وجود مخلوقات فضائية غيرنا أمر وارد جدا . ويبرز سؤال اخر هو: كيف نجد هذه الأشكال الأخرى للحياة في الكون، وإذا وجدناها ... ألا يشكل الامر خطورة كبيرة على الحياة والوجود البشري على الارض !؟