ما بعد عملية شفط الدهون

- 17:13

نقدم لك في ما يلي ارشادات ونصائح هامة حول ما بعد عملية شفط الدهون Liposuction حتى تحصل على النتائج الجيدة بعد اجراء عملية شفط الدهون، سواء كانت عملية شفط دهون البطن او دهون الارداف او العنق او اي منطقة اخرى في الجسم .

ما بعد عملية شفط الدهون

 بعد اجراء عملية شفط الدهون يجب ارتداء ملابس ضاغطة بعد العلاج أو أربطة خاصة ضيقة للأماكن المعالجة والتي تلبس طوال اليوم لمدة يحددها الطبيب المعالج .

تقاس عملية شفط الدهون الناجحة بالسنتيمترات من قبل أخصائي التجميل، و بالكيلو جرام من قبل أخصائيي التغذية، خصوصا إذا كان الهدف منها تخفيض الوزن ..علماً بأن شفط الدهون يساعد في  تنسيق أعضاء الجسم ونقص الوزن يساعد في الوقاية من بعض الأمراض المزمنة كارتفاع الظغط الدموي والسكري وامراض القلب عامة. إقرأ أيضا: فوائد القرفه للتخسيس.

عملية شفط الدهون
ما بعد عملية شفط الدهون

كيفية الحصول على أفضل النتائج بعد عملية شفط الدهون؟

غالبا ما تكون أفضل النتائج ملحوظة بعد 2-3 أسابيع ، والنتيجة النهائية لن تكون واضحة قبل ثلاثة اشهر من اجراء العملية .. مع إتباع الحمية الغذائية  المناسبة وأداء التمارين الرياضية حسب توصيات الطبيب والمشرفين على العلاج .

متى يمكن استئناف العمل بعد عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون للرجال

يمكن العودة للعمل والنشاط الطبيعي بعد 48 ساعة من عملية شفذ الدهون، ويمكن العودة للتمارين الرياضية بعد ثلاثة الى سبعة أيام من الجراحة .

غالباً ما تكون عملية شفط دهون واحدة كافية . لكن بعض المرضى يحتاجون إلى عملية ( تنسيق هندسية ثانية ) ، ويمكن للأطباء المختصين إعادة حقن الشحم لمعالجة التجاعيد في الوجه وبعض الاماكن الاخرة بالجسم لتصحيح تناسق الجسم بصفة عامة  .