نصائح هامة بعد عملية زراعة الكلى

- 04:48

إن نجاح عملية زراعة الكلى يعتمد بشكل أساسي على عدة عوامل ضمنها ما هو خارج ارادة المريض ومنها ما هو في متناول المريض، وفي ما يلي نصائح هامة  بعد عملية زراعة الكلى .

يعتبر تجاوب المريض السليم مع العملية باحترام جميع الشروط  من أهم عوامل نجاح العملية، حيث ينبغى على المريض احترام نصائح الطبيب و هي من أهم النصائح بعد عملية زراعة الكلى.

1ـ نصائح هامة بعد عملية زراعة الكلى



  1. علي المريض أن يبقى على تواصل يومي مع الطبيب و إتباع نصائحه
  2. على المريض أخد نصائح فريق زرع الكلى الخاص به على محمل الجد
  3. على المريض أن يأخذ الدواء المضادة للرفض كل يوم  واحترام الجرعة المحددة وفي وقتها، وذلك وفقا للارشادادت والنصائح الموجهة له من قبل الطبيب او فريق الزرع، وذلك للحفاظ على سلامة ونجاح عملية زاعة الكي .

2ـ بعد عملية زراعة الكلى


الجدير بالذكر  بعد عملية زراعة الكلى، أن قلة المناعة عند المريض تعرضه لالتهابات فيروسية وبكتيرية تكون أسرع، لذلك يجب أخذ الحيطة من ذلك يعد عملية زراعة الكلى،  لذلك لا بد من الالتزام بحياة خاصة للمحافظة على العضو المزروع وذلك بعدم الاختلاط مع الناس والمرضى ممن لديهم التهابات معدية وأخذ الحذر أثناء السفر أو ممارسة الرياضة.

3 ـ ما هو العمر الافتراضي للكلية المزروعة 

وعن العمر الافتراضي للكلية المزروع فلا يمكن تحديده بالظبط، ولكن ذلك يعتمد على مدى قرابة الشخص المتبرع بالعضو ، حيث يكون العمر الافتراضي للعضو المزروع إذا كان المتبرع من الأقارب حولاي 20 سنة واكثر، ومن غير الأقارب أكثر من 13 سنة وتزداد حسب عمر المتبرع.

كلمات دلالية متعلقة بـ معلومات هامة عن عملية زراعة الكلي

هل عملية زراعة الكلى خطيرة
بعد عملية زراعة الكلى
نسبة نجاح زراعة الكلى
العمر الافتراضي للكلية المزروعة