شرح اساسيات التعامل مع Java Enums

- 06:05

نقدم لك في ما يلي شرح اساسيات التعامل مع Java Enums، حيث يتم استخدام Enums للتعبير عن قائمة بخيارات محددة حتى لا يتم تجاوزها بخيارات غير متاحة أصلا. لو كنت على سبيل المثال تقوم ببرمجة لعبة مكونة من ثلاثة مستويات من الصعوبة : سهل ومتوسط وصعب. حينها يجب عليك تمثيل هذه الخيارات بهذا الشكل :

ويمكننا الدخول على هذه القيم واستخدامها بهذه الطرق :
لاحظ ان الـ Enums يتم التعامل معها كنوع Type كما يمكنك ملاحظة ذلك من السطر الأول. ففي الحقيقة ان Enums هي تركيب مشابه للـ Class كما سنرى في المثال القادم.
حسنا ماذا لو اردنا مثلا ان نطور من Enum السابق لجعله يقوم بارفاق قيمة رقمية صحيحة للتعبير عن درجة الصعوبة الى جانب اسم المستوى. لشرح ذلك ننظر الى هذا المثال :
لاحظ اننا قمنا باضافة Constructor للـ Enum وهو يستقبل الرقم التمثيلي الخاص بمستوى الصعوبة. بينما في القيم العلوية قمنا بتعريفها وارسال القيمة الافتراضية لل Constructor. ويوضح المثال مدى القرابة بين تركيب Class و Enums. وهذا مثال لكيفية توظيف المثال السابق :
لقد قمت بتعريف مستوى جديد بدرجة صعوبة EASY ثم طلبنا من الجافا ان تقوم بطباعة رقم المستوى الافتراضي عبر الدالة المخصصة لذلك. وبالتأكيد سيكون ناتج الطباعة هو الرقم واحد !

شرح اساسيات التعامل مع Java Enums
شرح اساسيات التعامل مع Java Enums
كانت هذا شرح اساسيات التعامل مع Enumrations اذا كان لديك استفسارات قم باستخدام خاصية التعليقات.