فوائد مشاهدة المسلسلات والافلام

- 17:26

قد يعتقد الكثير من الناس ان مشاهدة الافلام والمسلسلات التلفزيونية مجرد مضيعة للوقت، لكن في الحقيقية الامر غير ذلك، حيث يؤكد بعض علماء النفس والاجتماع أن لمشاهدة الافلام والمسلسلات فوائد كثيرة.

و بغض النظر عن المعلومات الكثيرة المحتمل اكتسابها من مشاهدة المسلسلات والافلام العلمية، لكن للأفلام والمسلسلات الاخرى عامة مثل الدرامية وغيرها فوائد أيضا. حيث توجد الكثير من الفوائد التي يمكن إستفادتها عامة من مشاهدة المسلسلات أو الأفلام ، وأهم هذه الفوائد كالتالي :

فوائد مشاهدة المسلسلات والافلام .

فوائد مشاهدة المسلسلات والافلام
فوائد مشاهدة المسلسلات والافلام 


  1. اكتساب حكمة ونظرة جديدة للحياة، وتعلم قواعد ومفاهيم ومصطلحات وكلمات جديدة (بحال كان المسلسل أجنبي).
  2. تنمية خبرتك الاجتماعية، فالعديد من المسلسلات تقدم قصص اجتماعية مشابهة للقصص الواقعية وتصور لك البشر بشكل قريب جداً من العالم الحقيقي فعند مشاهدتك لردات الفعل وتصرفات الشخصيات ستكتسب عدة مهارات اجتماعية من عدة شخصيات كلٌ حسب طبيعة دوره.
  3. تنمية مخيلتك وأسلوب تفكيرك، فعند مشاهدتك لمسلسل تمت كتابته بناء على مخيلة أحد الكتاب فـ أنت فعلياً تشاهد مخيلة وطريقة تفكير وترتيب الأمور من وجهة نظر هذا الشخص الذي يكتب المسلسل وبالتالي ستزيد على مخيلتك أفكار جديدة وسيناريوهات جديدة لم تكن تخطر في بالك قبل مشاهدتك لهذا المسلسل أو الفيلم فـ هي حقاً يمكن أن تكون ملهمة في تغيير حياتك في كثير من الأحيان.
  4. تطوير لغتك واكتساب مفردات وتعابير جديدة والاطلاع على ثقافات الاخرين.
  5. الشعور بالمتعة والتسلية والترويح عن النفس و ازالة الضغوطات النفسية.