ما هي شركة إيباي وكيف ومتى تأسست

- 02:53

 شركة إيباي eBay Inc هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، وتدير العديد من المواقع والمتاجر الالكترونبة على الانترنت، التي تعمل على تمكين جميع الأشخاص عامة ورجال الأعمال خاصة من البيع والشراء بسهولة عبر الانترنت.

كما تمتلك شركة إيباي eBay Inc أيضاً وتدير خدمة البنك الإلكتروني الشهير، ( باي بال PayPal) المتخصص في تحويل وإرسال الاموال عبر الانترنت.

كيف ومتى تأسست شركة إيباي eBay Inc


يعود تأسيس  شركة إيباي eBay Inc الى عقد التسعينات، عندما قالم الطالب الامريكي (بيير أميديار )، خلال عطلات نهاية الاسبوع من برمجة برنامج للمزادات على الانترنت بواسطة جهاز الكمبيوتر الخاص به .

فتم إطلاق موقع eBay أول مرة  عام 1995 وكان اسمه حينها Auction-web، فتم تغير الاسم بعد ذلك  إلى ebay، بعد أن تطور الموقع. وبذلك تأسست شركة إيباي eBay على يد المؤسس الاول (بيير أوميديار Pierre Omidyarà) في شهر سبتمبر  سنة 1995.

أين يقع مقر شركة شركة إيباي eBay Inc


 يقع مقر الشركة الرئيسي حاليا في  مدينة سان خوسي San Jose بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.  وقد استطاع موقع  eBay بعد سنة من افتتاحه من بيع أول سيارة عن طريقه عام 1996. و يصل حجم اعمال الموقع اليوم أكثر من 40 مليار دولار .

ما هو تخصص شركة  إيباي eBay

تعمل شركة  إيباي eBay  اليوم على إدارة موقع "إيباي دوت كوم" [eBay.com] كمتجر عالمي ضخم وموقع للتسوق أون لاين على الانترنت،  وهو سوق اليكتروني مفتوح للجميع، بحيث يستطيع جميع الاشخاص ورجال الأعمال بكل آمان بيع وشراء مجموعة واسعة ومختلفة من البضائع المحتلفة والسلع والخدمات في جميع أنحاء العالم.

إضافة إلى موقع [ebay.com] أنشأت شركة إيباي eBay الكثير من المواقع المحلية في العديد من البلدان والدول الاوربية والاسيوية مثل: المملكة المتحدة وهولندا وفرنسا والسويد والمانيا وسويسرا والنمسا وبلجيكا وإيطاليا واسبانيا, وفي دول اسيوية كالصين وماليزيا وسنغافورة وتايوان وتايلاند واندونيسيا واستراليا, بالإضافة إلى كندا والمكسيك وغيرها من الدول من مختلف القارات.