أعراض ترك التدخين بعد اسبوع

- 16:41

تعد مادة النيكوتين في السيجارة المادة المسبب للإدمان، وهي ماده ذات تأثير ادماني عالي جدا، يبدأ تأثيرها بعد النفس الاول من السيجاره،  تؤثر على الاعصاب لتعطي شعورا بالارتياح والاستمتاع، والغريب في الامر ان الكثير من علاجات ترك التدخين قد تسبب الادمان ايضا :) .

اليك في ما يلي قائمة الاعراض التي ستشعر بها بمجرد ترك التدخين لمدة أسبوع، وهي المرحلة التي تسمى بحالة "ترك إدمان النيكوتين"، وهي اصعب مرحلة في عملية ترك التدخين. لكن بعد ذلك يهون كل شيء، فعسى ولعل أن يجعلك قراءة هذا الموضوع  تفكر بترك التدخين!.

قبل عرض اعراض ترك التدخين بعد اسبوع، يجب ان تعرف ان هذه الاعراض لا تأتي دفعة واحد بل احيانا  تأتي على مراحل. وهي نفس اعراض ترك الاركيله، فاعراض ترك التدخين بعد اسبوع مماثله تماما مشابهه لاعراض ترك الاركيلة، لان معظم اعراض ترك الادمان متشابهه.

ويجب ان تعرف ايضا ان المحاولة الاولى لترك التدخين قد تبوء بالفشل،كما يحدث للعديد من المدخنين الذين عادوا للتدخين  والسبب هو عدم تحمل الاعراض ترك التدخين بعد اسبوع ، لكن في الغالب المحاولة الثاني تنجح حتى الاقراع النهائي عن التدخين اليك في ما يلي هو عدم تحمل الاعراض ترك التدخين بلمدة اسبوع :

اعراض ترك التدخين بعد أسبوع :



1. الشعور القوي بالحاجه للسيجاره بقوه وهذه الحالة تحدث بشكل نوبات تطول مابين 3-5 دقايق.

2. الشعور بالصداع و قلة التركيز  والتشويش و التعب والارهاق غير المبرر.

3. الشعور بالارق واضطراب النوم ومعدل أحلام اعلى، والشعور بالقلق والتوتر صباحا .

4. الشعور بالحاجه لشرب الشاي والقهوه لتعويض نقص النيكوتين في الجسم بمادة الكافيين، وفي الحقيقه يجب ان تبتعد عنهما، لان الكافيين سينبهك اكثر مما سيسبب حاجه اكثر للسيجاره، اتجه للعصائر الطبيعيه والمشروبات الخاليه من الكافيين، واذا لم تستطع، فحاول ان تجعل القهوه والشاي اخف واقل تركيزا .

5. السعال المتواصل : السبب الرئيسي لذلك هو ان الرئه تنضف نفسها من القطران والنيكوتين المتجمع بها .

6.عدم اتزان، قلق، اكتئاب: يقل هذا الشعور بعد مده من الترك حتى يتلاشى بعد 3 اسابيع كحد اقصى.

7.زيادة الشهيه، مع احتمال كسب وزن اضافي.