أكبر حيوان طائر عاش على الارض

- 04:56

قبل سبعين مليون سنة، عاش هذا الحيوان الطائر الضخم الذي يشبه التنين  الخرافي فوق سماء منغوليا. وهو من عائلة الديناصورات وتحديدا التيروصورات Pterosaurs من فصيلة البتيروداكتيل .

وكان حجم جناحي هذا المخلوق المرعب بحجم طائرة عمودية صغيرة، وكان يمكنه الطيران والانطلاق في السماء خلال ثواني قليلة، رغم انه بحجم الزرافة، وقد عاش هذا المخلوق الطائر على اصطياد صغار الديناصورات .وكان هو أكبر  حيوان طائر على الارض في عصره .

أكبر حيوان طائر عاش على الارض 



هذا هو الحيوان الضخم  الطائر  إكتشفه علماء الحفريات في منغوليا، واستدل على هيكله العضمي من خمس قطع من عظام الرقبة وجدت في تشكيل نيميج في صحراء غوبي بمنغوليا.


أكبر حيوان طائر عاش على الارض على الاطلاق

ومن بقايا هيكله العضمي المكتشفة إستنتج علماء الحفريات أن هذا الحيوان اكبر من التيروصور الذي تم اكتشافه  عام 1971بامريكا، والذي كان عرض جناحيه يبلغ من 33 إلى 36 قدما.


ويقدر العلماء أن هذا الحيوان المكتشف حديثا عاش في عصر  ديناصورات  الكيتزالكواتلوس الشهيرة، مما يجعلها من بين أقدم الحيوانات التي طارت على الإطلاق.


و تشير فقرات العنق الضخمة للحيوان إلى أن هذا الحيوان كان أكبر نسبيا من جميع البتيروداكتيلوسات الطائرة في عصره . ولم يتم اطلاق اسم خاص على هذا الحيوان حتى الآن اسم.

إكتشاف حفريات هذا الحيوان الطائر الضخم  بمنغوليا كان مثيرا للاهتمام بشكل خاص لأن التيروصورات من هذه العائلة لم يتم العثور عليها من قبل في آسيا. وهذا يعني أن مجموعة من الحيوانات الطائرة الضخمة المنقرضة كانت تجوب السماء من أمريكا الشمالية وأوروبا إلى آسيا، في عصر الديناصورات.