20 معلومة رهيبة وحقائق مجهولة عن كوكا كولا قد لا تعرفها حتى الان

- 10:13

كوكا كولا Coca-Cola هذا المشروب السحري الذي اكتسح العالم واصبح اليوم اكثر المشروبات استهلاكا في العالم وعبر الاجيال .

معظم الناس في العالم اليوم تستهلك مشروب كوكا كولا لأنه الأكثر شهرة وشعبية من غيره، ولكن هل ذلك يعني انهم يعرفون الكثير عن تاريخ  واصل هذا المشروب وكيف ظهر واشتهر ؟ بالطبع جل الناس لا يعرفون ذلك .

إليك في ما يلي  معلومات رهيبة  وحقائق مجهولة مثيرة للدهشة حول كوكا كولا قد لا تكون تعرفها  من قبل حتى الان.

هناك الكثير جدا من المعلومات المثيرة للدهشة والحقائق المجهولة حول هذا المشروب العجيب مند ظهوره حتى اليوم . إليك في ما يلي أكثر  من 20 معلومة رهيبة وحقائق مجهولة عن كوكا كولا قد لا تكون تعرفها حتى الان.

20 معلومة مدهشة وحقائق مجهولة عن كوكا كولا قد لا تعرفها حتى الان

20 معلومة رهيبة عن كوكا كولا 

1 ـ إختراع مشروب كوكا كولا  تم بالصدفة !

مخترع كوكا كولا

تم اختراع كوكا كولا في الأصل كدواء من قبل الصيدلي الدكتور جون بيمبرتون  John S.Pemberton في أتلانتا في عام 1886، من خلال مزج بعض المكونات الخاصة فكانت النتيجة بالصدفة سائلا أسودا ذو  مذاق مميز ونكهة فريدة من نوعها.

2 ـ تم تأسيس شركة كوكا كولا سنة 1888

مؤسس شركة كوكا كولا

في عام 1888، بعد عامين من اختراعها، اشترى رجل الأعمال الأمريكي آسا غريغز كاندلر كوكا كولا من جون بيمبرتون وصفة كوكا كولا مقابل 550 دولار فقط، وأسس شركة كوكا كولا Coca-Cola .

3 ـ شعار كوكا كولا تم كتابته يخط اليد

شعار كوكا كولا

تم تصميم شعار كوكا كولا الشهير يدويا، وكتبه بخط اليد الخطاط فرانك روبنسون، وهو أحد محترفي الرسم وصديق مخترع كوكا كولا جيم بيمبرتون.

4 ـ  الكمية المستهلكة من كوكا كولا في العالم يوميا

عملية انتاج كوكا كولا

يتم استهلاك أكثر من 1.9 مليار علبة من مشروب كوكا كولا في جميع أنحاء العالم كل يوم !. إقرأ أيضا: 5 حقائق خطيرة عن مرض السكري قد لا تعرفها عنه .

5 ـ كوكا كولا منتشرة في جميع بلدان العالم إلا في بلدين !

كوكا كولا في العالم

تباع علب كوكا كولا في جميع بلدان العالم إلا في بلدين وهما : كوريا الشمالية وكوبا. حيث لا يسمح ببيع كوكا كولا نهائيا.

6 ـ حقيقة احتواء كوكا كولا على الكوكايين

 كوكا كولا حياة

كانت كوكا كولا Coca-Cola حتى عام 1929 تحتوي على الكوكايين. وكان احد  المكونات الرئيسية للمشروب من أوراق الكوكا التي تُستخلص منها المخدرات. لكن تم القضاء على المادة من المشروب سنة 1929 .

7 ـ كوكا كولا تحتوي على حمض قوي جدا

مشروب كوكا كولا يحتوي على حمض قوي جدا، وهذا هو السبب في أنه يمكن استخدامه لتنظيف الأشياء. ويمكن في الواقع مقارنة فعاليته مع منظفات المنزل الكيميائية.

8 ـ أنواع منتجات شركة كوكا كولا  في العالم

منتجات شركة كوكا كولا

اصبحت شركة كوكا كولا لديها مجموعة منتجات لا تصدق، ما يقرب من 3،900 من انواع المشروبات المختلفة في العالم .

9 ـ كوكا كولا ثالث أكبر علامة تجارية في العالم

تبلغ قيمة ماركة كوكا كولا ما يقدر بنحو 74 مليار دولار - أكثر من شركة بدويايزر وبيبسي وستاربكس وريد بول مجتمعة، مما يجعلها ثالث أكبر علامة تجارية قيمة في العالم.

10 ـ شركة كوكا كولا تستهك كميات هائلة من المياه

نظرا للكميات الهائلة من المياه التي تحتاجها للإنتاج، تسببت كوكا كولا في نقص المياه في بعض المناطق التي تكون فيها الإمدادات شحيحة، مثل الهند وأمريكا اللاتينية وأفريقيا.

11 ـ كوكا كولا  اكثر كلمة انتشارا  في العالم

كوكا كولا افريقيا

كلمة "كوكا كولا" اكثر كلمة وجودا و انتشارا في كل متاجر و بقالات العالم وهي الكلمة الثانية الأكثر شهرة وتداولا وفهما في العالم، وراء كلمة "OK".

12 ـ كمية كوكا كولا التي تم استهلاكها حتى اليوم بحجم بحر !

تبلغ كمية كوكا كولا المنتجة حتى الان ما يكفي لملء بحيرة  عملاقة قياس 30 كم (18.6 ميل) في الطول، 15 كم (9.3 ميل) في العرض،  و 200 متر (656 قدم) في العمق. ما يمكن لنصف مليون شخص  أن يسبح فيها دفعة واحدة!!!.

13 ـ وصفة كوكا كولا الاصلية سر  محفوظ في مكان سري

وصفة كوكا كولا

تعتبر وصفة كوكا كولا الاصلية سر من الاسرار الثمينة جدا وهي مخبأة داخل خزانة حديدية في قبو  كوكا كولا بمتحف في أتلانتا، و هي واحدة من أكثر  الاشياء حراسة وعناية ومن الأسرار  التي لم يطلع عليها إلا  قلة قليلة جدا من الاشخاص.

14 ـ كوكا كولا اول مشروب بعد الماء يستهلك في الفضاء

في 12 يوليو 1985، أصبحت كوكا كولا أول مشروب غازي يتم استهلاكه في الفضاء الخارجي حيث قام رواد الفضاء باختبار "كوكا كولا سباس كان" على متن مكوك الفضاء تشالنجر. إقرأ أيضا: هل يُرى سور الصين العظيم فعلا من الفضاء ومن سطح القمر ؟ الحقيقة المجهولة.

15 ـ كوكا كولا أول  راعي للألعاب الاولمبية

لم تفوت كوكا كولا أبدا أي فرصة إعلانية، كانت كوكا كولا أول راعي أولمبي حيث قامت الشركة برعاية الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1928 في أمستردام.

16 ـ كوكا كولا لديها 105 مليون معجب على الفيس بوك

صفحة كوكا كولا الرسمية  لديها حاليا أكثر من 105 مليون معجب على الفيس بوك، مما يجعلها واحدة من العلامات التجارية الأكثر شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

17 ـ اكبر عدد موجود من القينات على الارض يعود لشركة كوكا كولا

حقائق مجهولة عن كوكا كولا

إذا تم وضع كل قنينات كوكا كولا الزجاجية واحدة فوق الاخرى في شكل عمود واحد ، فإن الزجاجات تصل إلى القمر  أكثر من 200 مرة. يتبع ....الجزء الثاني قريبا.