10 حقائق غريبة ومعلومات مجهولة عن جسم الإنسان

- 17:59

يعتبر جسم الإنسان معجزة و أعجوبة لا تزال تحير وتدهش العلماء حتى يومنا هذا . وعلى الرغم من أن هناك العديد من أنواع الكائنات الحية  على كوكبنا، إلا أن البشر هو كائن فريد من نوعه على الارض  ويتميز بصفات وقدرات لا مثيل لها في المملكة الحيوانية ولا تزال هناك عدة حقائق غريبة ومعلومات مجهولة عن جسم الإنسان .

فسيولوجيا أجسامنا الفريدة و أحيانا الغريبة هي شهادة على ذلك. مثلا البشر هو الكائن الوحيد الذي يملك القدرة على الضحك و على البكاء عاطفيا والكائن الوحيد الذي يتكيف بسرعة مع جميع الظروف المناخية على الارض . أليك في ما يلي حقائق غريبة ومعلومات مجهولة عن جسم الإنسان  وهي مرتبة في قائمة أغرب 13 حقيقة لا تزال مجهولة لدى غالية الناس عن جسم الانسان :

10 حقائق غريبة ومعلومات مجهولة عن جسم الإنسان  


حقائق غريبة ومعلومات مجهولة عن جسم الإنسان
حقائق غريبة ومعلومات مجهولة عن جسم الإنسان  

1 ـ رائحة العرق

على عكس الاعتقاد الشائع لدى الناس، فالعرق الذي يفرزه جلد الانسان في الحقيقة لا رائحة له، إنما تأتي الراحة الكريهة عندما تتغذى بكتيريا الجلد على العرق. لذلك، تسبب نفايات البكتيريا تلك الرائحة المقززة، وليس العرق في حد ذاته.

2 ـ رأس الانسان

عندما نكون أطفالا، يكون رأسنا ثلث إجمالي وزن جسمنا، ولكن حتى حدود سن الخامسة والعشرين يصبح أقل من عُشر  إجمالي وزن جسمنا. وذلك لأن رأس الإنسان ينمو بمعدل أبطأ بكثير من بقية أجزاء الجسم .

3 ـ أكبر و  أصغر خلية

أكبر خلية في جسم الإنسان هي البويضة، ومن المفارقات الغريبة أصغر خلية هي الحيوان المنوي. بيضة المرأة هي في الواقع الخلية الوحيدة في الجسم التي تكون مرئية للعين المجردة. إقرأ أيضا : 10 معلومات هامة لزيادة خصوبة وحيوية السائل المنوي .

4 ـ أنف الانسان

أنف الانسان يمكن أن يميز  ما يصل إلى خمسين ألف من الروائح المختلفة . وعلاوة على ذلك، أنف المرأة يستطيع تمييز وتحديد الروائح بدقة أفضل من أنف الرجال.

5 ـ الهيكل العضمي 

يبقى الهيكل العظمي الخاص بك يجدد نفسه كل عشر سنوات، وهو ما يعني أن كل عقد تحصل على هيكل عظمي جديد.

6 ـ حرارة جسم الانسان

في غضون نصف ساعة يستطيع جسم الجسم البشري انتاج ما يكفي من الحرارة لغلي غالون من الماء.

7 ـ عضلات العين

تتحرك العضلات التي تقوم بتحريك عينيك حوالي 100،000 مرة في اليوم. لإعطاء عضلات ساقك نفس التمرين، أنت بحاجة إلى المشي حوالي خمسين ميلا.

8 ـ الدماغ 

على الرغم من أن الدماغ يعالج إشارات الألم ، فإن الدماغ نفسه لا يشعر في الواقع بأي ألم.

9 ـ الذاكرة

يتم بناء الخلايا العصبية في أجزاء الدماغ بشكل مختلف عن بعضها البعض، ما يجعل النبضات الكهربائية  تسافر خلالها بسرعات مختلفة. وهذا هو السبب في أننا يمكن أن نتذكر بعض المعلومات على الفور، في حين أن معلومات أخرى تستغرق وقتا أطول لإستردادها. إقرأ أيضا : الفرق بين الانسان العبقري والانسان الذكي .

10 ـ شمع الاذن

يقوم غالبية الناس بتنظيف آذانهم من الشمع بشكل مبالغ فيه وهذا خطأ كبير لان شمع الأذن ضروري ويعمل كحجاب لامتصاص الغبار و كدرع لآذاننا ضد الجراثيم .

3 حقائق غريبة ومعلومات مجهولة إضافية عن جسم الإنسان


11 ـ عين الانسان

عينيك هي دائما بنفس الحجم مند الولادة حتى البلوغ والشيخوخة ، ولكن الأنف والأذنين لا تتوقف أبدا عن النمو طوال عمر الانسان .

12 ـ الاسنان 

الأسنان هي الجزء الوحيد في جسم الإنسان الذي لا يمكن إصلاح نفسه بنفسه.

13 ـ الاوعية الدموية

يقدر طول الاوعية الدموية في كامل جسم الإنسان بحوالي 60.000 ميل، وهو ما يعادل محيط الارض مرتين .