أفضل طريقة للتخلص من الكسل والخمول بعد الاستيقاظ من النوم

- 03:47

إليك في ما يلي أفضل طريقة للتخلص من الكسل والخمول بعد الاستيقاظ من النوم ... حقيقة جل الناس يجدون صعوبة كبيرة في النهوض من الفراش مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم .

وهذا ما تيعشه بنفسك أيضا  عندما تقول سوف أقوم بمجرد أن أغلق المنبه لكن مل تلبث ان تعود للنوم مرة اخرى !!. اليك أسهل وأفضل طريقة للتخلص من الكسل والخمول بعد الاستيقاظ من النوم :

أفضل طريقة للتخلص من الكسل والخمول بعد الاستيقاظ من النوم


كشفت دراسة نفسية  أن الشخص عندما يتردد في اتخاذ قرار ما ،فانه في الغالب لن يقوم بفعله. وهذا ما يتظبق على الشخص بعد الاستيقاظ عندما يتردد في النهوض من الفراش تلقائيا يشعر بالكسل العارم يعتري جسده . إقرأ أيضا : كيف تتخلص من السهر الليلي بكل سهولة.

اذن انت عليك أولاً ان تتخذ قرار أن تستيقظ باكراً وأن لا تفكر بالعودة للفراش مرة أخرى بعد إغلاق المنبه. لإنه بمجرد أن تخطر على بالك تلك الفكرة فإنك حينها تعيش صراع داخلي مع نفسك،وهو التردد . إقرأ أيضا : لماذا يرى الانسان النائم الكوابيس المزعجة في منامه .

في الحقيقة إن الشعور بالتعب والخمول في تلك اللحظة لايوصف،لكن يمكنك ان تتغلب عليه يسهولة وذلك بالنهوض في الحال والقيام بحركات رياضية خفيفة بالايدي والرأس في كل اتجاه لرفع دقات القلب وتحريك الدورة الدموية وتنبيه المخ ، وستجد ذلك الشعور بالكسل والخمول سوف يزول في الخمسة دقائق الاولى من الاستيقاظ وأحياناً أقل من ذلك.

إذن كل ماعليك فعله مباشرة بعد الاستيقاظ  للتخلص من الكسل والخمول هو عمل حركات يدوية او اي شئ يجعلك تستيقظ كألاستحمام مثلاً أو أي شئ اخر ،والغرض من ذلك تغير مكانك أو الحالة التى كنت عليها سابقا [النوم ].لرفع درجة انتباه الدماغ، وستجد أن النتيجة مذهلة. كانت هذه اسهل طريقة للتخلص من الكسل والخمول بعد الاستيقاظ من النوم .