5 حقائق خطيرة عن مرض السكري قد لا تعرفها عنه

- 02:42

هل أنت مصاب بالسكري أو تعرف أي شخص مصاب بمرض السكري Diabetes؟. في عصرنا الحالي، اصبح من النادر  ان تجد مدينة او قرية ينعدم فيها مصابين بمرض السكري .

حيث اصبح نمط العيش في العالم المتقدم، يؤثر على صحة المزيد والمزيد من الناس كل يوم. واصبحت المجتمعات تتوجه نحو الاستهلاك المفرظ الامر الذي يفتح  الباب لشيوع شتى الأمراض المزمنة من بينها مرض السكري Diabetes. إليك 5 حقائق مجهولة عن مرض السكري قد لا تعرفها عنه.

5 حقائق خطيرة عن مرض السكري قد لا تعرفها عنه




الحقيقة الخطيرة الاولى 
الحمض الكيتوني السكري (دكا) هو حالة تهدد الحياة التي يمكن أن يسببها داء السكري من النوع 1. أساسا، لأن جسمك لا يحصل على ما يكفي من الجلوكوز (السكر)، فيبدأ بكسر الخلايا الدهنية. هذا يخلق مواد كيميائية تسمى الكيتونات في الدم. مزيج من الكيتونات، وارتفاع السكر، والجفاف يخلق حالة طبية طارئة خطيرة.

الحقيقة الخطيرة الثانية
العمى هو نتيجة أخرى محتملة لمرض السكري إذا تم إهمال متابعة العلاج. فإرتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن تلحق الضرر  بالأعصاب البصرية مع مرور الوقت ما يؤدي في النهاية الى العمى الكامل.

الحقيقة الخطيرة الثالثة
وجود الكثير من السكر في الدم يؤدي أيضا إلى تصلب الشرايين. هذا يعني أساسا أن تصلب جدران الشرايين  يؤدي الى حصول انسداد في الشرايين مع الدهون الثلاثية والكوليسترول وخلايا الدم البيضاء. والنتيجة النهائية لإنسداد الشرايين هي عادة نوبة قلبية. كما يمكن أن يؤدي الأمر أيضا إلى حصول إلتهاب وتعفن في أصابع القدم ما يؤدي في النهاية الى بترها بالكامل .

الحقيقة الخطيرة الرابعة 
السكتات الدماغية هي أيضا نتيجة شائعة من مرض السكري من النوع 1. خصوصا بالنسبة لأولئك الذين لا يلتزمون بالعلاج  الطبي، والسكتة الدماغية السكرية هي أساسا نتيجة لارتفاع نسبة السكر في الدم .

الحقيقة الخطيرة الخامسة 
على عكس مرض السكري من النوع الأول، قد لا تظهر علامات وأعراض مرض السكري من النوع الثاني لسنوات عديدة. وهذا يعني أن المرض يمكن أن يدمر جسمك دون أن تكون قادرة على معرفة السبب.

كانت هذه 5 حقائق خطيرة عن مرض السكري قد لا تعرفها عنه، إذا كنت تعرف حقائق اخرى خطير عن هذا المرض المزمن حبدا لو تقوم باضافتها في التعليق أسفله لتعم الفائدة الجميع.