أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم .. عدد مهول من المسافرين يوميا

- 04:42

منذ أن إخترع الانسان الطائرات أصبح العالم أكثر ترابطا وازدحاما على نحو متزايد، وبدأت الناس حتما بالسفر أكثر من أي زمن مضى.

 وطبقا لبعض التقديرات الحالية، فإن ما يقرب من 5 ملايين شخص تتنقل بين مطارات العالم كل يوم. وبلا شك قد تكون انت احدهم ، وهناك مطارات تشهد ازدحاما كبيرا كل يوم ، في ما يلي نقدم لك أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم التي تعرف عدد مهول من المسافرين يوميا .

 أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم بالصور

 أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم بالصور

1 ـ مطار شارلوت / دوغلاس الدولي Charlotte/Douglas International Airport

مطار شارلوت / دوغلاس الدولي

هذا المطار العسكري والمدني المشترك الموجود في شارلوت بولاية نورث كارولينا هو تابع للخطوط الجوية الأمريكية وهو أكبر مركز  جوي ويتنقل عبره 39 مليون مسافر إلى أكثر من 175 وجهة حول العالم كل عام.

2 ـ مطار جورج بوش الدولي George Bush Intercontinental Airport

مطار جورج بوش الدولي

يخدم هذا المطار منطقة العاصمة هيوستن، تكساس، وهي واحدة من أكبر المدن في الولايات المتحدة ازدحاما ، ويشهد المطار أكثر من 40 مليون مسافر سنويا، ويشهد اقلاع طائرة كل نصف ساعة وعدد مهول من المسافرين يوميا.

3 ـ مطار فينيكس سكاي هاربور الدولي Phoenix Sky Harbor International Airport

مطار فينيكس سكاي هاربور الدولي

هذا المطار المدني المدني والعسكري المشترك يقع بالقرب من فينيكس، أريزونا هو الأكبر في جنوب غرب الولايات المتحدة ويستعمله أكثر من 40 مليون مسافر سنويا ويعتبر أحد أكثر 5 مطارات ازدحاما في العالم.

4 ـ مطار سان فرانسيسكو الدولي San Francisco International Airport

مطار سان فرانسيسكو الدولي


هو واحدة من أكبر البوابات الرئيسية الدولية بين أوروبا وآسيا هذا المطار غالبا ما يشار إليه برمز "سفو". وهو يخدم حوالي 41 مليون مسافر سنويا.

5 ـ مطار شنغهاي بودونغ الدولي Shanghai Pudong International Airport

مطار شنغهاي بودونغ الدولي

مطار شنغهاي بودونغ الدولي  هو احد اكبر المطارات و الاكثر ازدحاما فى جمهورية الصين الشعبية، هذا المطار يخدم اكثر من 41 مليون راكب سنويا، نصفهم يغادرون او يأتون من الخارج والنصف الاخر يتنقلون وطنيا .