فوائد المغنيسيوم العظيمة التي يجهلها الكثير من الناس

- 17:41

اليك فوائد المغنيسيوم  magnesium العظيمة التي يجهلها الكثير من الناس، نعم المغنيسيوم او الميغنيزيوم :  هذا الملح المعدني الموجود بكثرة على كوكبنا تحتوي عليه الكثير من الاطعمة كالخضر والفواكه والاسماك والحبوب وغيرها ، له دور مهم واساسي في توازن صحتنا الجسدية و النفسية بالخصوص  . وفي ما يلي فوائد المغنيسيوم  العظيمة التي يجهلها الكثير من الناس :


بعض الاغذية الغنية بالمغنسيوم


لماذا المغنيسيوم  magnesium بالذات ؟ لأنه العنصر الوحيد الذي يقوم بأكثر من 700 عملية تفاعلية بين الأنزيمات في جسمنا من بينها توصيل الاشارات الكهربائية من الجهاز العصبي المركزي لكافة عضلات الجسم و من بينها عضلة القلب ، كما أنه يدخل في عملية انتاج مادة السيروتنين التي بدورها تتفاعل لافراز هرمون الميلاتنين الذي يسبب الراحة و التوازن و النوم و المزاج .

فوائد المغنيسيوم  العظيمة التي يجهلها الكثير من الناس 

المغنيسيوم  magnesium يساعد الجسم على تحفيز جهاز الشفاء الذاتي في الجسم فبحرصك على ابقاء مخزون المغنيسيوم في الجسم سوف تعيش في حالة استقرار دائم بعيدا عن التوتر و القلق و حالات الاستنفار الدائمة .

الأطباء لا يعيرون اهتماما لهذا المعدن و لا أدري لماذا ربما لأنهم لم يتلقو دراسة كافية حوله أم صعوبة تشخيص نقصه للمرضى أم هناك أمور أخرى ؟

المهم تأكدوا جميعا أنه ليس بالضرورة أن تكون حالتك ناتجة عن مرض نفسي عندما تشعر بالقلق والتوتر والنرفزة والصعوبة في التركيز والارق ..الخ فالتغدية السيئة كنقص المعادن خصوصا معدن المغنيسيوم  ، قد تكون سببا مقنعا لما يحصل لك ، تأكد أيضا ان كنت تعاني خمول وعياء شديد وعصبية فقد يكون علاجك هو هذا المعدن و لا تخف فليس له أعراض جانبية فهو فقط عنصر غدائي اساسي مهم  .