كيف تواجه البرد القارس في الشتاء وتحصل على الدفء بأبسط الوسائل

- 17:23

اليك في ما يلي كيف تواجه البرد القارس في الشتاء وتحصل على الدفء بأبسط الوسائل، وهذا الدليل السريع، قد تم إنشاؤه خصيصاً لمن حل عليه فصل الشتاء البارد وهو غير مستعد له ، أو لمن لا يتوفر على مدفئة في بيته ، ولمن لا تناسب أوضاعه المادية شراء واحدة، او الاعتماد على تدفئة كهربائية الخ.

الأفكار والارشادات  الموجودة هنا بعضها بسيط جدا لكن فعال في مقولمة البرد القارس ، وبعضها مبتكر، وبعضها  قد لا يناسب الجميع ، لكن على اي حال اختر منها ما يناسبك وطبقه، وأستمتع بشتاء دافئ. اليك كيف تواجه البرد القارس في الشتاء وتحصل على الدفء بأبسط الوسائل :

كيف تواجه البرد القارس في الشتاء وتحصل على الدفء بأبسط الوسائل


استخدام الماء في التدفئة:

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الماء في تدفئة جسمك، بشكل مباشر، او تدفئة الوسط بشكل غير مباشر، وغالبا تعتمد على نقل الحرارة باستخدام الماء كونه ناقلاً جيداً لها.

هذه الطرق تعتمد بالمجمل على تسخين الماء بطريقة ما، واستخدامه للتدفئة في مناطق أخرى.

في الغالب، هذا الاختراع العجيب يسمى القربة او heating bag متوفر في كل بلدك بسعر مناسب جداً


هذه القِربة heating bag، سهلة الاستعمال حيث تضع فيها مائاً دافئاً، وتضعها تحث او على جسدك بشكل مباشر لتدفئته، بهذه البساطة.

بالمختصر، إن كنت مثلي ممن يعانون من برودة في الأطراف، لا تنم دون هذا الشيء بين قدميك، أو بين يديك "إن كنت تأمن على نفسك التقلب في النوم" لأنه الطريق المثلى للتدفئة في هذا الجو.

لا تمتلك قربة ولا تستطيع شراء واحدة؟ حسناً لا مشلكة، ولا أنا أيضاً، أحضر عبوة ماء بلاستيكية فارغة "أو عبوة مشروب غازي، تكون غالباً من بلاستيك أثخن" واملئها بالماء الساخن، ضعها في طبقتين من الجوارب "النظيفة طبعاً" واستخدمها بنفس الطريقة السابقة.
المشكلة في هذه أنها تفقد الحرارة بشكل أسرع، لذا لا تعتمد عليها كثيراً.

 سخن الماء في الغرفة التي تجلس فيها، مثلاً اصنع الشاي في غرفتك التي تجلس فيها غالباً، الخ الخ الخ. البخار الدافئ سيعدل حرارة الغرفة، السيئة الوحيدة أن الرطوبة ستزداد بالجو بشكل ملحوظ.

عندما تشرب المشروبات الساخنة، استخدم الكأس للتدفئة :")

استخدام الملابس في التدفئة:

القانون الأول في الملابس: المزيد من الملابس يعني تماماً المزيد من الدفء.

القبعات الصوفية التقليدية  أثبتت فشلها في كثير من المواقف، شخصياً يصيبني صداع من القبعة خاصة عندما تكون صوفية ديقة، أحاول حالياً شراء قبعة من هذا النوع

20161205-9917-r0765x

كي استطيع لعب CS GO وقول RUSH B و SYKA BLYAD بشكل اعتيادي، لكنها مكلفة أكثر مما توقعت. جربتها في مكان البيع وهي مريحة أكثر مما كنت أتصور، أفضل من القبعات الصوفية التقليدية

القفازات جيدة في حالتين:

كنت لا ترغب بفعل شيء طوال النهار، أو أردت أن تحمل شيئا ثقيلاً في الجو البارد... إذا كنت تخطط للعمل على الهاتف أو الحاسوب لا تشتري قفازات، ولا حتى تلك التي لا تمتلك أصابع، الأصابع المغلقة مستحيلة الحل، والأصابع المفتوحة لا تدفئك مطلقاً.

الجوارب، رائعة، فقط البس طبقتين دائماً، طبقة خفيفة وطبقة سميكة جداً، إذا ارتديت جوارب حرارية مخصصة الأمر أفضل أيضاً.

إذا كنت ترتدي بنطالين، ارتدي ست قمصان، لا تترك الجزء العلوي من جسدك دون تدفئة كافية، تركه ولو بفارق درجات قليلة عن جسمك السفلي يعني مرضا محتماً.

القطنيات الثقيلة والصوفيات هي الأفضل في كل شيء، الجيمز، الكتان، والأشياء الأخرى لا نفع لها... الفرو أيضا لا نفع له تقريباً.

استعمل البطانيات القطنية في التدفئة:

نظام البطانيات يعمل كالتالي: بطانيتين، على الأقل، أحدهما لتدفئة الجسم بشكل مباشر، ولتكن الأثقل بين الاثنتين، والثانية الأخف لتكن لتدفئة الفرائ بشكل عام، هذا النظام لم يخنني يوماً لتدفئة مكان النوم.

جربت نظاماً آخر في التدفئة يعتمد على تغطية كل جزء من الجسم بطبقتين من البطانيات، أي ان البطانية الاولى غطت الجزء العلوي والوسط، والثانية الوسط والجزء السفلي، انتهى الأمر بي دون غطاء في الصباح.

البطانيات الزائدة عن الحاجة لها مكانين، تغطية الجدار أو الأرضية، خففت نسبة البرد في الغرفة لدي على الأقل 50% "احصائيات دقيقة قام بها جهاز قياس الحرارة المركزي في بطني"

ضع السجاد السميك ، والكثير من السجاد في كل مكان

التكتيك العام لتموضع الأغراض في المنزل:

أغلق النوافذ جيداً طوال اليوم، التهوئة تكون في الفترات التي تكون فيها الشمس أقصى ما يمكن في النهار، ال12 ظهراً، أو أي وقت آخر تكون فيه الشمس ساطعة، بقية اليوم، منزل معزول تماماً عن الخارج.

الفتحات الصغيرة أهم من الفتحات الكبيرة للتغطية، أغلق الفتحات الصغيرة أولاً

حاول نشر الفوضى في الغرفة، لا تدع إنشاً واحداً دون غرض ملقي هنا أو هناك

الحاسوب والهاتف المحمول غالباً أداة تدفئة جيدة .

حاول أن تبقى مسترخياً وتستمتع بالفراغ واللاشيء الذي يحيط بحياتك في هذه الفترة، إذا كنت ترغب بقتل الوقت بإمكانك تعلم جميع قواعد اللغة التركية في ستة أشهر "كقواعد فقط، دون تعلم اللغة بشكل كامل"... ولكن لا أنصحك بهذا، اللغبة التركية حرفياً لا يتم استخدامها رسميا سوى في تركيا، لذا احتمالية أن تحتاج لها تقارب الصفر، ولكن انظر لي، احتاجها الآن لكي أشتري زجاجة ماء.

شتاء لطيف على الجميع، ومن لديه فكرة إضافية بامكانه مشاركتها طبعاً