أغنى رجل في الولايات المتحدة الامريكية بعد بيل غيتس وكيف اكتسب تروثه الخيالية

- 17:29

هل تريد معرفة من هو أغنى رجل في الولايات المتحدة الامريكية والذي كون ثروته بطريقة عجيبة ربما تعتقد ان بيل غيتس وحده اغنى رجل بامريكا، في الحقيقة هناك رجل ينافس بيل غيتس على المرتبة الاولى، إنه الملياردير  ستيفن أنتوني بالمر  Steven Anthony Ballmer !.

ولد السيد ستيفن أنتوني بالمر  في عام 1956 في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، وهو  الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت العملاقة وهي أكبر شركة للبرمجيات في العالم.

أغنى رجل في الولايات المتحدة الامريكية بعد بيل غيتس وكيف اكتسب تروثه الخيالية

أغنى رجل في الولايات المتحدة الامريكية بعد بيل غيتس وكيف اكتسب  تروثه

بعد تنحيه في فبراير 2014 من الادراة التنفيدية لشركة ميكروسوفت، لا يزال ستيفن بالمر أكبر مساهم فردي في الشركة، الأمر الذي يجعل من نظام التشغيل ويندوز، ومن وحدة التحكم للعبة الشهيرة  XBOX360، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي والسطحية مدرا للدخل في خزائن هذا الملياردير  حتى اللحظة. ويقدر مبلغ ثروته الصافية الى حدود سنة 2016 بما قدره  ( 25.200.000.000 $)

وقد اقدم هذا الملياردير على شراء بطل الدوري الاميركي للمحترفين فريق لوس أنجليس كليبرز في عام 2014. 

وقد إشتهر ستيفن أنتوني بالمر  بالعالم كرجل أعمال أمريكي محظوظ جدا. وبالبخل ايضا كما كان يسخر منه الصحافي الامريكي ديفيد هارسيت الذي يصفه بالمياردير البخيل تهكما.

ويعتبر أنتوني بالمر اليوم ثاني شخص بعد الملياردير روبرتو غويزويتا الذي أصبح مليارديرا فقط بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو مالكا لها !.