الطريقة الصحيحة لغسل اليدين للوقاية من الامراض المعدية

- 15:25

كثيرا ما يهمل الكثير من الناس غسل اليدين بالطريقة الصحية  سواء الأطفال او البالغين معا،ما يساهم في انتشار البكتريا وانتقال العدوى في ما بينهم دون قصد.

بينما عندما يتم غسل اليدين بالطريقة الصحيحة وبشكل فعال سيمنع من انتشار الجراثيم والبكتيريا والفيروسات المسؤولة عن العديد من الأمراض مثل الأنفلونزا والتهاب المعدة والأمعاء، ونزلات البرد. اليك طريقة غسل اليدين بالطريقة الصحيحة للوقاية من الامراض المعدية :

الطريقة الصحيحة لغسل اليدين  للوقاية من الامراض المعدية

طريقة غسل اليدين بالطريقة الصحيحة  هو امر مهم جدا للوقاية من الامراض المعدية لأن الصابون لا يقتل لوحده الميكروبات (البكتيريا والجراثيم الأخرى). بل عملية الغسل الصحيحة من  فرك جيد، والشطف والتجفيف بالطريقة الصحيحة هي التي تساعد على التخلص من الجراثيم بشكل فعال . اليك مراحل طريقة غسل اليدين بالطريقة الصحيحة وبشكل فعال:

1 أولا بلل يديك الجافة بالماء الفاتر.

2 ثانيا ضع الصابون على اليدين مباشرة ، إذا كان ممكنا استعمال الصابون السائل فهو افضل.

3 ثالثا قم بفرك يديك جيدا لإنتاج الرغوة.

4 رابعا قم بتدليك جميع أسطح جلد اليدين جيدا ولا ننسى الجزء الخلفي ، وبين الأصابع، وتحت الأظافر والمعصمين - الوقت الموصى به: 20 ثانية كحد أدنى من التدليك برغوة الصابون .

5 خامسا قم بشطف اليدين بالماء جيدا .

6 سادسا قم بتجفيف اليدين بمنشفة نظيفة - من الافضل ان تكون ورقية لانه يمكن التخلص منها اذا لم يكن هناك  مجفف اليدين الكهربائي.

7 سابعا سواء في البيت او في الأماكن العامة، أغلق الصنبور بمنشفة أو ورق ولا تلمسه بيديك مباشرة بعد تجفيفها .

سوف تجد الصابون الطبي المخصص لغسل اليدين في الصيدليات، وهناك الكثير من الانواع الطبية و العديد من العلامات التجارية كما يمكنك استعمال السوائل والمحاليل المضادة للبكتيريا.