أطعمه صحية هامة جدا لا غنى للمرأة الشابة عنها للحفاظ على جمالها وشبابها

- 04:11

نقدم لك سيدتي في مايلي  أطعمه صحية هامة جدا لا غنى عنها لكل إمرأة شابة تنشد الصحة والجمال ، وهي اغدية في متناول الجميع فوائدها عظيمة للحفاظ على جسم شبابي ونعومة البشرة وقوة ولمعان الشعر .

فضلا عن فوائدها الصحية الهامة الاخرى، حيث تلعب التغذية العلمية دورا هاما في التمتع بالرشاقة والوقاية من عدة امراض خطيرة في مقدمها امراض القلب والشرابيين وبعض السراطانات خصوصا سرطان الثدي والرحم ، وفي ما يلي أهم  أطعمه صحية  لا غنى للمرأة الشابة عنها للحفاظ على جمالها مدى الحياة : 

أطعمه صحية هامة جدا لا غنى للمرأة الشابة عنها للحفاظ على جمالها وشبابها


1. اللوز  غير المقشور:
يعتبر اللوز من افضل الاغذية الصحية السريعة الهضم، اذ كنت من الذين يتناولون  اللوز عن طريق نثره على السلطة أو تتناوله كمسلِ، فإن هذه المكسرات هي مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة التي يطلق عليها UNSATURATED FATS المهمة لبريق الشعر . وهو أيضاً مصدر رائع للبروتينات والفيتامينات (لاسيما الثيامين والريبوفلافين و فيتامين "هـ") الاساسي لجمال الشعر والبشرة .

كما أن اللوز أيضاً يحتوي على بعض المعادن الهامة مثل الحديد والنحاس والزنك الاساسية لقوة وجمال والشعر والاظافر . فوائد اللوز لا تتوقف عند احتوائه على مركبات غذائية هامة، ولكنه أيضاً مفيد لخفض الكولسترول في الدم والوقاية من السمنة وذلك عندما تتناوله بين الوجبات، ويساعد ايضآ في العلاقة الجنسية حيث يساعد في زيادة الرغبة الجنسيه عند الزوجين.


2. الأفوكادو الطازجة:
الافوكادو غذاء صحي للقلب ، تحتوي الاوفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للقلب. كما أنها تحتوي على الفيتامينات الذائبة في الدهون (ك-أ-د-هـ). الاساسية لنعومة الجلد .

الدراسات لم تتوقف عند دورها الصحي في حماية القلب و تنظيم السكر بالدم، ولكنها أيضاً أكدت دورها في الوقاية من السرطان خاصة سرطان الرحم والثدي حسبما أشارت دراسة نشرت عام 2009 . الأفوكادو  تحتوي على  الفولات والبوتاسيوم الذي يعمل بدوره على خفض ضغط الدم والتوتر لدى النساء والرجال معا.


3. الفواكه الحمراء والبرتقالية اللون :
 الفواكه الحمراء والبرتقالية اللون من التفاح الاحمر او البرتقال أو التوت ..الخ هي أغذية صحية جدا وتساعد على الحماية من التجاعيد و تقوية المناعه بسبب احتواها على مضادات الاكسده فهي تساعد خلايا الجسم وتحميها من التلف. هذه الفواكه غنية بفيتامين جـ وهو الذي يعمل كمضاد للأكسدة بالتالي الوقاية من التجاعيد المبكرة.

وقد وجدت دراسة حديثة أن  الفواكه الحمراء والبرتقالية اللون خصوصا الفراولة لديها خصائص هامة جداً في الوقاية من سرطان الثدي والرحم وذلك بفضل محتواها من الأنثوسيانين. تناول التوت والفراولة أيضاً يقوي الذاكرة كما أكدت أحد الدراسات التي أجريت عام 2012.