7 حقائق غريبة جدا عن القطط لا يعرفها معظم الناس حتى اليوم

- 06:38

تعتبر القطط  المنزلية من الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في العالم وبالخصوص الولايات المتحدة الامريكية ، وتتمتع القطط على مستوى العالم  بمحبة جميع الشعوب اكثر من اي حيوان اليف اخر  . (وبطبيعة الحال، إذا كنت تفضل الكلاب او صاحب كلب قد تعترض!) .

وسبب كل هذه المحبة التي تتمتع بها القطط لدى جميع الشعوب هو كون القط حيوان نظيف جدا ورشيق و ذكي و سهل الرعاية و يتجاب مع صاحبه بامتنان، كل ذلك جعله الحيوان المحبوب إلى قلوب الملايين من الناس في العالم .

حقائق غريبة عن القطط لا تعرفها معظم الناس حتى اليوم 

القطط الاليفة حقائق غريبة

القط  هذا الحيوان المحبوب لديه أسراره. بعض من هذه  ألاسرار هي في الواقع حقائق غريبة لاتزال معظم الناس لا تعرفها عن القطط حتى اليوم . في ما يلي نقدم لك 5 حقائق غريبة لا تعرفها معظم الناس عن القطط بما فيهم  انت شخصيا :

1 ـ لا احد يعلم كم ساعة تنام القطط يوميا

لطيف القط النوم
كل صاحب قط يعرف ان القطط تحب الاسترخاء و النوم، ولكن لا احد يعرف كم ساعة تنام القطط في اليوم بالظبط حتى اليوم ، لانه من الصعوبة التمييز بين حالة استرخاء القط وبين حالة نومه . وتشير التقديرات إلى أن القطط تقضي حوالي 70٪ من حياتها في الاسترخاء والنوم. 

 2 ـ القطط تستطيع شرب مياه البحر دون مشكلة

القط أمام شاطئ صخري
الانسان وكل الحيوانات لا يمكنها شرب مياه البحر دون ان يسبب لها ذلك مشاكل صحية خطير، إلا القطط ، فالقطط تستطيع شرب مياه البحر دون مشكلة صحية .والسبب ان القطط لديها كليتان قويتان تستطيعان تصفية كمية كبيرة من الملح بسرعة وسهولة من الدم. 

3 ـ القطط تسمع دبيب الحشرات

آذان القط
تستطيع القطط أن نسمع أصواتا بالموجات فوق الصوتية. بالتالي تتمتع بحاسة سمع قوية جدا الى درجة انها تسطيع سماع دبيب حشرة صغيرة من مسافة عدة امتار . 


4 القطط لا تحب لحم الفئران !!!

القط يرتدي قبعة ديزني المطاردة الماوس

يعتقد الكثير من الناس بان القطط تحب أكل الفئران بشراهة ، بينما الحقيقة القطط  لا تحب أكل الفئران بل تحب مطاردة الفئران كترفيه وتسلية وغريزة فطرية فقط وليس لانها تحب اكلها .بينما القطط في الواقع تحب أكل السمك أكثر من أي غذاء اخر.

5 القط هو الحيوان الوحيد الذي لا يسقط على ظهره 

القط هبوط
تمتلك القطط ميزة غريبة جدا دون غيرها من الحيوانات الاخرى ، وهي انها الحيوان الوحيد الذي يستطيع التحكم في جسده في الهواء  اثناء السقوط الحر من الاعلى، بحيث كيفما كان سقوط القط من الاعلى يستطيع بسرعة فائقة وسهولة تامة توجيه أرجله الاربعة نحو الاسفل ويتفادى بذلك السقوط فوق الارض على ظهره او على رأسه .

6 ـ القط حيوان لا يتيه أبدا 

القط المغناطيس
تملك القطط خلايا ممغنطة بادمغتها والتي تعمل مثل البوصلة وهي ميزة طبيعية تمكن القطط من تحديد الاتجاهات الاربعة بسهولة ما يساعدها في العثور بسهولة على طريق موطنها عندما "تتيه" لأي سبب كان . 

7 ـ تصدر القطط 99 صوت مميز 

القط تموء
تصدر القطط 99 صوت مميز حسب الخبراء وهي اصوات مختلفة ومميزة تصدرها اثناء التعبير عن حاجاتها وأحاسيسها ومخاوفها.. فهناك صوت للالم وصوت للجوع وصوت للرعب وصوت للتزاوج وصوت للملل وصوت للنداء على الصغار وصوت للقتال ....الخ ، بينما الكلاب تصدر 10 أصوات مميزة فقط .