أعقد 5 لغات في العالم بالنسبة للمتعلمين الاجانب

- 17:28

نقدم لك في ما يلي قائمة أعقد 5 لغات في العالم بالنسبة للمتعلمين الجدد، بسبب  قواعدها المعقدة وصعوبة نطق حروفها ، وهي لغات معقدة بحيث يجد المتعلمين الجدد صعوبة كبيرة في تعلمها مقارنة بلغات أخرى.

بعض هذه اللغات الصعبة تعتبر لغات رسمية واكثر انتشارا رغم كونها معقدة، وبعضها الاخر ينحصر استعمالها في مناطق محدودة كما هو موضح في المعلومات المرفقة مع كل لغة .

قائمة أعقد  5 لغات في العالم بالنسبة للمتعلمين الاجانب


1 اللغة الصينية 

Slide3
اللغة الصينية تأخذ العديد من الأشكال المعقدة. يتحدث هذه اللغة من قبل نحو خمس إجمالي سكان العالم، وتعتبر من بين اللغات الاعقد و الأكثر صعوبة في التعلم في العالم بسبب صعوبة النطق وشكل حروفها المعقدة والكثيرة جدا . تستعمل اللغة الصينية بقوة في الصين (جمهورية الصين الشعبية)، وتايوان وسنغافورة.

2 اللغة العربية

Slide2
تعتبر اللغة العربية احدى اللغات الاكثر صعوبة في العالم خصوصا للمتعلمين الاجانب ، وهي اليوم من اللغات الرسمية بعدة دولة بالشرق الوسط وشمال افريقيا والمعتمدة اساسا في التدريس ورغم ذلك يجد الكثير من طلاب هذه البلدان صعوبة كبيرة في تعلمها بشكل جيد في المراحل الاولى وقلما يستعملها الناس العاديين دون اخطاء في النطق او الاملاء.

3 اللغة الفيتنامية 

Slide5

اللغة الفيتنامية من اللغات المعقدة للمتعلمين الجدد وهي اللغة الوطنية والرسمية في فيتنام، فضلا عن كونها اللغة الأولى أو الثانية لكثير من الأقليات في البلدان المجاورة . تقترض اللغة الفيتنامية الكثير من المفردات  من الصينية، ولكن الأبجدية الفيتنامية المستخدمة اليوم هي الأبجدية اللاتينية مع التشكيل إضافية لنغمات، وبعض الحروف الجديدة .

4 اللغة التايلاندية 

Slide4
 اللغة التايلندية لغة معقدة نسبيا وهي اللغة الوطنية الرسمية في تايلند. انها فرع من عائلة اللغات تاي-كداي وما يقرب من نصف كلماتها اقترضت من بالي، لغة  الخمير الحمر و من السنسكريتية.

5 اللغة الاسلندية 

Slide9
هذه اللغة الجرمانية الشمالية هي لغة هندية أوروبية وقد تأثرت في معجمها إلى حد كبير باللغات الدانماركية والسويدية، وهي من اللغات المعقدة بالنسبة للمتعلمين الاجانب حسب ملاحظة الكثير من اللغويين.