أكثر 6 حشرات خطورة وعدوانية وفتكا بحياة الانسان في العالم

- 16:18

إليك قائمة  أكثر 5 حشرات خطورة وعدوانية في العالم على الانسان، هي مخلوقات تبدو صغيرة في حجمها لكن خطورتها على الانسان عظيمة جدا بحجيث بعضها يستطيع الفتك بحياة ملايين البشر سنويا .

بعضها يسبب امراض خطيرة جدا ومدمرة لحياة ملايين البشر في العالم سنويا وبعضها يسبب تشوهات وشلل وتسممات مميتة في حالة كان الضحية ذو بنية جسمانية ضعيفة .

 أكثر 5 حشرات خطورة وعدوانية في العالم على الانسان

1 ذبابة تسي تسي 


تعتبر ذبابة تسي تسي احد الحشرات الاكثر خطورة على الانسان  وتعيش على مص الدم وتعتبر لسعاتها السبب الرئيسي لمرض النوم الأفريقي المميت وهي مسؤولة بشكل غير مباشر عن مقتل ما يصل الى ربع مليون شخص كل عام.

2 العنكبوت البرازيلي الجوال

عنكبوت برازيلي جوال

يعتبر هذا العنكبوت أشد العناكب خطورة وسمية في العالم، وفقا لكتاب غينيس للارقام القياسية العالمية. فأن الذي يجعل هذا المخلوق يشكل خطورة كبيرة جدا على الانسان. هو أنه يحب غزو المناطق السكنية وغالبا ما يتم العثور عليه مختبئا في المنازل والسيارات في  المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وخصوصا خلال النهار. 

3 البعوض الفضي 

بعوض
 تشير التقديرات إلى أن البعوض الفضي هو المسؤول عن إنتقال الأمراض الخطيرة إلى ما يقرب من 700 مليون شخص سنويا مما يؤدي  سنويا الى وفاة ما بين 2 إلى 3 ملايين حالة كل عام.

4 الضفدعة الزرقاء 

الضفدع السام
هي ضفدعة سامة جدا وتفرز من السم ما يكفي  لقتل جيشا من 20000 من الفئران. هذا يعني أنها كمية تستطيع  قتل انسان او حيوان كبير بنجاح. ومما زاد الطين بلة، ان السم يقع على سطح الجلد. ما يعني أنه بمجرد لمس هذا المخلوق ستصبح في خبر كان .

5 الحلزون البحري المرقط

مخروط الحلزون
هو حشرة بحرية سامة جدا وقطرة واحدة من السم من هذا المخلوق التافه الصغير تكفي لانهاء حياة 20 انسان بالغ . والاكثر خطورة في الامر انه لا يوجد مصل مضاد لسمه حتى الان .


6 العقرب الصفراء

deathstalker العقرب
هذه العقرب هي اكثر العقارب سمية في العالم وهي سامة جدا الى درجة ان سمها يسطع الفتك بانسان بالغ، تنتشر هذا العقرب بشمال أفريقيا والشرق الأوسط وهي المسؤول عن  75٪ من الوفيات الناجمة عن لسعات العقارب كل عام. على الرغم من أن البالغين الأصحاء عادة ما يشعر فقط بالألم الذي لا يطاق، لكن الأطفال الصغار قد تفتك بحياتهم ، وفي احسن الاحوال اذا كتبت لهم النجاة يصابون بآلام لا تطاق وبالحمى والغيبوبة، والتشنجات، والشلل .